آيت نوري يغيب شهرا عن نادي وولفرهامبتون
الـريـاضـة

آيت نوري يغيب شهرا عن نادي وولفرهامبتون

أصيب الدولي الجزائري، ريان آيت نوري، خلال مشاركته في مباراة فريقه وولفرهامبتون أمام فولهام، في إطار منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

وتعرض آيت نوري لإصابة على مستوى الكاحل، حيث سقط بطريقة خاطئة أدت لخروجه للعلاج ليعود للعب قبل أن يطلب الخروج من الملعب نهائيا لعدم قدرته على إكمال المباراة، بعد 19 دقيقة فقط من انطلاقة اللقاء بين الفريقين تاركا مكانه لزميله في الفريق الإيرلندي مات دوهيرتي.

وحسب ما تم تداوله، فإن صاحب 23 عاما يعاني من التواء أسفل الكاحل الأيسر باتجاه الداخل، وهي الإصابة التي تتطلب مدة شفاء تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع، ما قد ينهي عام 2023 بالنسبة له، ويعتبر توقيت هذه الإصابة سيء بالنسبة للاعب الذي بات حديث الساعة في أوروبا وجذب انتباه أندية الدوري الإنجليزي وأوروبا التي تسعى للتعاقد معه.

كما تأتي إصابة آيت نوري قبل أسابيع قليلة من بطولة كأس إفريقيا للأمم 2023، خصوصا أن اللاعب قد أصبح قطعة أساسية يعول عليها الناخب الوطني جمال بلماضي في دفاع “الخضر”، على أن يتم إرسال القائمة النهائية المكوّنة من 27 لاعبًا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في موعد أقصاه 3 جانفي ما يمكن أن يعطي آيت نوري وقتا كافيا للعودة إلى المنافسة.

 

أكد أن اختياره تمثيل الجزائر نابع من القلب

 

وكان لاعب “الخضر” قد أدلى بتصريحات عندما حل ضيفا على برنامج “تيمبو” على اليوتيوب، أكد خلالها أن اختياره تمثيل “الخضر” نابع من القلب وقال: “اللعب للخضر اختيار القلب، كنت أرغب في اختيار الجزائر منذ فترة طويلة، لكني أردت أن أحظى بأكبر قدر ممكن من الخبرة وكنت أنتظر اللحظة المناسبة”.

وتحدث عن الاستقبال الرائع الذي حظي به من قبل الجمهور الجزائري واللاعبين في المنتخب وقال: “بمجرد انضمامي للخضر كان استقبالي استثنائيا، وحتى اللاعبين في الفريق رحبوا بنا بشدة وشرحوا لنا كيف تسير الأمور داخل المنتخب”.

وأثنى على المستوى الذي يتمتع به غويري، مشيدا بمحرز وقال: “غويري لاعب رائع، يتمتع بالجودة على أرضية الملعب، إنه تدعيم ممتاز للمنتخب الوطني، ومحرز شخص رائع ويشجعنا كثيرا، يملك الخبرة في كرة القدم ونعتبره قدوة لنا نحن الشباب”.

وختم آيت نوري حديثه معبرا عن تشوقه للعب كأس إفريقيا بقميص “الخضر” مسترجعا ذكريات كان 2019.

نور الهدى فليح