أمن الجلفة يوقع بثلاثيني يحترف سرقة المواشي
الحــدث

أمن الجلفة يوقع بثلاثيني يحترف سرقة المواشي

تمكنت مصالح أمن دائرة الإدريسية بولاية الجلفة، من الإيقاع بثلاثيني مسبوق قضائيا في عدة قضايا تتعلق بسرقة الماشية باستعمال مركبة.

على إثر تلقي مصالح الأمن مكالمة هاتفية من قبل أحد المواطنين مفادها تعرض ماشيته للسرقة من قبل مجهول باستخدام مركبة من نوع اكسنت، واستغلالا لذات المعلومة تمكنت ذات المصالح بعد تكثيف الأبحاث والتحريات، من توقيف المركبة السالفة الذكر يقودها شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 30 سنة، وبحوزته 03 رؤوس من الماشية. المشتبه فيه وبعد تحويله إلى مقر المصلحة وفي إطار التحقيق المفتوح بشأن قضية الحال تبيّن أنه مسبوق قضايا ومتورط في العديد من القضايا المماثلة. وبعد استيفاء الإجراءات الجزائية تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية السرقة باستحضار مركبة مع عدم الامتثال لإنذار التوقف.

ـــ  الإطاحة بعصابة سرقة محل مجوهراتي

وفي نشاط أمني آخر، بناء على شكوى تقدم بها أمام أمن دائرة حد الصحاري صاحب محل لبيع المجوهرات، بخصوص تعرضه للسرقة استهدفت حلي من المعدن الأصفر من داخل محله التجاري، من قبل أشخاص مجهولين كانوا على متن مركبة من نوع كليو، بعد تكثيف الأبحاث والتحريات وبالتنسيق مع مصالح أمن دائرة حاسي بحبح، تم توقيف المركبة المشتبه فيها على مستوى المدينة بعد حوالي نصف ساعة من وقوع العمل الإجرامي، على متنها خمسة أشخاص من بينهم قاصر، وبعد إخضاع المركبة والمشتبه فيهم لعملية التفتيش والتلمس الجسدي تم ضبط الحلي المسروقة بحوزة أحدهم. وبعد استيفاء الإجراءات الجزائية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية جنحة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية، جنحة السرقة بالتعدد.

أيمن. ع