إحباط شبكتين منظمتين لرحلات الإبحار السري من شواطئ وهران
الحــدث

إحباط شبكتين منظمتين لرحلات الإبحار السري من شواطئ وهران

أحبطت شرطة وهران ممثلة في أمن دائرة عين الترك، نهاية الأسبوع المنصرم، عمليتين لإبحار سري (حرقة) من شاطئ بوسفر وشاطئ الكبير بعين الترك مع توقيف 24 شخصا، منهم 04 أشخاص من جنسية مغربية.

العملية الأولى، جاءت بناءً عن عملية ترصد بشاطئ الكبير بعين الترك أين ضبطت مصالح الشرطة 13 شخصا على متن قارب مطاطي ذو محرك 80 حصانا بخاريا في حالة تلبس للإقلاع نحو الواجهة البحرية أين تم توقيفهم وتحويلهم إلى المصلحة. وبعد التحريات تبيّن أن أربعة منهم من جنسية مغربية وأفراد الشبكة الثلاثة عشر يلعبون أدوارا مختلفة ضمن شبكة إجرامية منظمة بين منظم وآوي وممر وناقل مع حجز سلاح أبيض كبير ولثام و03 هواتف نقالة ومعدات خاصة بعملية الحرقة.

العملية الثانية، تمت بناءً على معلومات من طرف حراس السواحل بوجود جماعة على متن قارب نصف مطاطي ذو محرك 60 حصانا يتهيؤون للحرقة من شاطئ بوسفر، أين تم توقيف 11 شخصا وتحويلهم للمصلحة مع حجز 665 مبلغ أورو و25 جنيه مصرية و05 هواتف نقالة ومعدات الخاصة بعملية بالحرقة. وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الترك تم تقديمهم أمام النيابة بتهمة تهريب المهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة عن طريق التدبير والإعداد للخروج غير المشروع من التراب الوطني لشخص أو عدة أشخاص من بينهم أجانب مقابل الحصول بصورة مباشرة على منفعة مالية أو منفعة أخرى مع تعريض حياة الغير للخطر، مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية عن طريق الإبحار السري.

سعاد قبوب