إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ66 شخصا من شواطئ الشلف ومستغانم
الحــدث

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ66 شخصا من شواطئ الشلف ومستغانم

أحبطت مصالح أمن الشلف ومستغانم، نهاية الأسبوع، محاولة هجرة غير شرعية لشبكات دولية متكوّنة من 66 شخصا من ضمنهم ثلاثة مدبرين، انطلاقا من شواطئ الولاية.

في إطار المجهودات الرامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، تمكنت مصالح الأمن من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر وتوقيف 17 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و37 سنة وينحدرون من مختلف بلديات الولاية. وحسب بيان أمني، فقد تمت العملية عقب توقيف حراس السواحل بتنس قاربا مطاطيا بعرض البحر بصدد نقل مهاجرين غير شرعيين انطلاقا من أحد شواطئ الولاية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومباشرة التحقيقات والتحريات من شرطة بني حواء تحت إشراف النيابة المختصة، وهو ما أفضى إلى تحديد هوية المدبرين الرئيسيين ضمن الموقوفين وهم ثلاثة أشخاص؛ كما مكنت هذه العملية من حجز قارب نزهة ومحرك بحري ولواحقه وكذا معدات تستغل في عمليات الهجرة غير الشرعية، مثلما أشار ذات البيان الأمني. من جهتها، تمكنت عناصر الدرك الوطني، من وضع حد لشبكة اجرامية دولية بولاية بومرداس متخصصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، حيث أسفرت العملية عن توقيف 49 شخصا بينهم واحد من جنسية بوركينابية، كما تم حجز 4 سيارات سياحية ودراجتين ناريتين و7 هواتف نقالة و3 قوارب ومحرك بقوة 50 حصانا.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، أنجزت ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم، عن قضايا تهريب المهاجرين من طرف أكثر من شخص ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية وعدم التبليغ عن جريمة تهريب المهاجرين، أين قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة تنس.

سعاد قبوب