إحباط نشاط شبكات عابرة للحدود تتاجر في المهلوسات عبر ولايات الوطن
الاولى الحــدث

إحباط نشاط شبكات عابرة للحدود تتاجر في المهلوسات عبر ولايات الوطن

أحبطت قوات الشرطة عبر ولايات الوطن، شبكات إجرامية عابرة للحدود تنشط في مجال الترويج ونقل المؤثرات العقلية والمخدرات، حيث تم توقيف 84 شخصا تتراوح أعمارهم بين 28 و43 سنة وحجز 20189 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين وأسلحة نارية.

فعلى إثر معلومات وردت فرقة البحث والتدخل بباتنة، مفادها وجود شخص بصدد عقد صفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية بمدينة المعذر، وبعد الاستغلال الجيد للمعلومات ووضع خطة عملياتية محكمة تم تحديد هوية الفاعل وتوقيفه متلبسا بحوزته 2090 قرصا من المؤثرات العقلية نوع بريغابالين 300 ملغ. فيما قامت شرطة بومدفع بعين الدفلى، بشل نشاط مروج للمواد المخدرة وحجز كمية من المخدرات بوزن فاق 21 غراما، إضافة إلى 114 قرصا مهلوسا وكذا سلاح صيد بحري، صاعق كهربائي وأسلحة بيضاء، ومبلغ مالي قدره 86300 دج من عائدات النشاط الإجرامي.

في السياق نفسه، تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن سوق أهراس من حجز أزيد من 1665 قرصا مهلوسا إثر معلومة مؤكدة، مفادها وجود مركبة على متنها شخص بحوزته كمية من المؤثرات العقلية، ليتم وضع نقطة مراقبة فجائية على مستوى أحد مخارج الولاية وتوقيف المركبة التي عثر بالصندوق الخلفي على كيس بلاستيكي به 1665 كبسولة من المؤثرات العقلية. فيما أوقفت شرطة ورقلة أربعة أشخاص وحجز 7800 كبسولة من المؤثرات العقلية. أما على مستوى الشرطة القضائية بالأمن الحضري سيد راشد بأمن دائرة أحمر العين، فقد تم تفكيك شبكة إجرامية منظمة متكوّنة من 03 أشخاص تمتهن الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية ذات منشأ أجنبي، أين تم حجز 725 كبسولة ومبلغ مالي يقدر بـ 7700 دج من عائدات الترويج.

كما عالجت مصالح أمن ولاية تيزي وزو خلال شهر جويلية من السنة المنصرمة، 59 قضية متعلقة بحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض البيع، وكذا لغرض الاستهلاك الشخصي، مع حجز 312 قرصا مهلوسا، في إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتوقيف 73 مشتبها فيهم ومصادرة 1665 قرصا مهلوسا؛ فيما قامت مفتشية الجمارك ببرج بوعريريج، بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني من حجز 7483 قرصا مهلوسا داخل سيارة سياحية، حيث تم إنجاز محاضر ضد المشتبه فيهم في القضايا الإجرامية التي بموجبها تم إحالتهم على النيابة العامة بالمحاكم المختصة إقليميا.

مراسلون