ارتفاع في حوادث المرور خلال شهر أكتوبر المنصرم بغرداية
الحــدث

ارتفاع في حوادث المرور خلال شهر أكتوبر المنصرم بغرداية

سجلت مصالح الأمن العمومي بأمن ولاية غرداية، خلال شهر أكتوبر، إرتفاعا في حوادث المرور، مقارنة بالأشهر الماضية من السنة الجارية، حيث أحصت وقوع 29 حادث مرور جسماني أفضى إلى إصابة 35 شخصا مع تسجيل حالة وفاة.
ولردع المخالفين والحد من هذه الحوادث، قامت برفع 3212 مخالفة مرورية، 210 جنح مرورية بسبب عدم صلاحية أو انعدام الوثائق على غرار شهادة التأمين، البطاقة الرمادية، رخصة السياقة، مع إنجاز 27 ملفا قضائيا متعلقا بجنح التنسيق. وبخصوص الدراجات النارية، التي تشهد حركية كبيرة بالولاية، وفي إطار الإجراءات المتخذة لمحاربة الظاهرة السلبية الخطيرة وما يتبعها من أضرار لمستعملي الطريق العام والساكنة على غرار الإزعاجات الصوتية، بالإضافة إلى إستغلالها في بعض العمليات الإجرامية، تم مراقبة 1685 دراجة نارية مع تحرير 107 جنح مرورية لسائقي الدراجات النارية، وكذا 199 مخالفة مرورية في حق سائقي هذا الصنف، إضافة إلى وضع 06 دراجات نارية بالمحشر.
من جهتها، قامت بنصب 210 حواجز للمراقبة المرورية تم من خلالها مراقبة أزيد من 9103 مركبات ودراجة نارية، علاوة على مراقبة 61493 مركبة عن طريق نظام القارئ الآلي مع توقيف مركبة محل بحث، إضافة إلى 589 دورية راكبة، 651 دورية راجلة، كما أسفرت 06 عمليات مراقبة بواسطة الرادار على ضبط 202 مخالفتين مرورية و04 جنح مرورية.
نسيمة. ق