استرجاع أسلحة وذخيرة حية وما يقارب القنطار من المخدرات في تلمسان
الاولى الحــدث

استرجاع أسلحة وذخيرة حية وما يقارب القنطار من المخدرات في تلمسان

سجلت مصالح المديرية الجهوية للجمارك بتلمسان، خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية 66 عملية حجز في مجال مكافحة التهريب بشتى أشكاله، أسفرت عن حجز أزيد من 90 كلغ من المخدرات الصلبة وأسلحة وذخيرة حية مع توقيف 47 شخصا تورطوا في العديد من القضايا.

ومن بين العمليات التي حجزها ما يتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أسفرت عن حجز ما يقارب 90 كلغ من الكيف المعالج و800 غرام من الكوكايين، وحجز أكثر من 67.785 وحدة من المؤثرات العقلية، وهذا بالتنسيق والتعاون مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، وعلى إثر هذه العمليات تم توقيف 34 متهم وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

كما أسفرت العمليات، عن حجز مسدسين آليين مستعملين وبندقتي صيد بحرية. أما بالنسبة للعتاد الحساس فقد تم تسجيل حجز أربعة مناظير مستعملة وكاميرا مراقبة وكذا قلم مزود بكاميرا، وصيد مهيأ للهجرة غير الشرعية. من جهة أخرى، وخلال نفس الفترة من السنة الجارية، تم حجز 29.000 علبة سجائر و21.800 وحدة من الشمة و12.076 وحدة من المشروبات الكحولية، حيث أسفرت هذه العمليات عن توقيف 13 مخالفا، في الوقت الذي وضعت الجمارك في تلمسان يدها على العملة الصعبة من خلال حجز 14.730 أورو، تم حجزها من طرف أعوان فحص المسافرين على مستوى كل من المحطة البحرية بميناء الغزوات ومطار مصالي الحاج الدولي بتلمسان بصدد تهريبها.

كما مست عمليات الحجز بضائع تتمثل في التمور، الأسمدة الفلاحية، قطع الغيار المستعملة الملابس المستعملة، الهواتف النقالة، أجهزة كهرومنزلية مختلفة، أجهزة الحاسوب، أغذية القطط، سيارات، جرار شاحنات ودراجات نارية. أما بالنسبة للقيمة الإجمالية للبضائع المحجوزة خلال الفترة المذكورة فقد بلغت 55.429.722.35 دج كما قدرت الغرامات المستحقة بــــ 673.022.974.7 دج.

نسيمة. ق