الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 14500 قرص من نوع “صاروخ” بقسنطينة
الاولى الحــدث

الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 14500 قرص من نوع “صاروخ” بقسنطينة

تمكنت فرقة قمع الإجرام بقسنطينة وإثر عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية وطنية، مختصة في ترويج المؤثرات العقلية وحجزت 14500 كبسولة بريغابالين 300 ملغ.

وحسب بيان لذات المصالح – حصلت “السلام اليوم” على نسخة منه – فإن حيثيات القضية تعود إلى معلومات مفادها محاولة مجموعة من الأشخاص إدخال كمية من الممنوعات إلى إقليم ولاية قسنطينة، وذلك على متن مركبتين سياحيتين قادمتين من ولاية مجاورة. الخطة المهنية التي تم وضعها من خلال نصب نقطة مراقبة أثمرت بتوقيف المركبتين وضبط الممنوعات التي كانت مخبأة بإحكام، كما تم توقيف 03 أشخاص وتحويلهم لمقر الفرقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديمهم أمام العدالة.

كما تمكنت مصالح الأمن الحضري الثامن بأمن ولاية غليزان من الإطاحة بامرأة وشريكها متورطين في ترويج المؤثرات العقلية، مع حجز 1106 أقراص مهلوسة من نوع بريغابالين، كانت تخفيها المرأة بداخل حقيبتها اليدوية ومبلغ مالي قدره 17000 دج من عائدات الترويج، أين تعود حيثيات القضية إلى تلقي معلومات مفادها وجود امرأة قادمة من إحدى الولايات الجنوبية الشرقية للبلاد، بحوزتها كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، وبعد التنسيق مع النيابة المحلية تم توقيف المشتبه فيها وسط المدينة. كما مكنت التحقيقات التي باشرتها المصلحة من تحديد هوية شريكها وتوقيفه، أين تم ضبط مبلغ مالي قدره 51000 دج من عائدات الترويج خلال تفتيش مسكنه، كما تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.

أنس. د