الإطاحة بشبكة تمتهن السطو على المحلات المنازل في بوسعادة بالمسيلة
الاولى وطني

الإطاحة بشبكة تمتهن السطو على المحلات المنازل في بوسعادة بالمسيلة

تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة بوسعادة في اليومين الماضيين من توقيف 5 أشخاص متورطين في سرقة منازل ومحلات تجارية. المتهمون أعمارهم ما بين 19 و31 سنة.

بدأت وقائع القضية أثناء تقدم ضحيتي فعل السرقة من داخل منزل لذات المصالح، من أجل ترسيم شكواهما على أساس تعرضهما لفعل السرقة من داخل منزليهما من طرف مجهول، حيث استهدف الفعل هاتف نقال وأدوات منزلية مختلفة، وباستغلال كافة الوسائل الميدانية والتقنية المتاحة تم التوصل إلى الفاعلين ويتعلق الأمر بـ 4 أشخاص 3 منهم معتادي الإجرام، أين تم توقيفهم وإنجاز ملفات قضائية ضدهم، حيث تم إيداع 3 منهم مؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببوسعادة، فيما وضع الآخر تحت تدابير الرقابة القضائية.

وفي ذات السياق، تمكنت مصالح فرقة البحث والتدخل “البياري” بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة، من حجز سلاح ناري من الصنف الخامس عيار 12 ملم دون رخصة، بالإضافة إلى 33 خرطوشة معبأة من نفس العيار. وجاءت وقائع القضية إثر تفتيش مسكن مشتبه فيه في حيازة المخدرات، حيث تمكن فريق التحقيق من العثور على السلاح الناري المذكور مع الذخيرة ليتم حجزه وفتح تحقيق في القضية.

هذا، وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه بالتنسيق مع النيابة المحلية بخصوص حيازة سلاح ناري من الصنف الخامس وذخيرته دون رخص.

طاهر بوزيد