الإطاحة بعصابة أشرار تمتهن سرقة الكوابل النحاسية بتيزي وزو
الحــدث

الإطاحة بعصابة أشرار تمتهن سرقة الكوابل النحاسية بتيزي وزو

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتدمايت، مرفوقين بأفراد فرقة الأمن والتحري بتيزي وزو، من وضع حد لعصابة متكوّنة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و30 سنة، تختص بسرقة الكوابل النحاسية.

تعود وقائع القضية إلى تلقي الفرقة لبلاغ من طرف مواطني قرية آيت ورز الدين ببلدية تادمايت، عن قيام مجهولين بقطع كوابل نحاسية من الأعمدة الكهربائية من أجل سرقتها وإعادة بيعها، ليتم على الفور تشكيل دورية من عناصر الفرقة والتنقل إلى عين المكان، أين لفتت انتباه عناصر الدورية سيارة نوع “رونو” حاولت الفرار بمجرد رؤية الدرك الوطني، ليتم توقيف سائقها رغم محاولته التمويه؛ حيث تمكنت الدورية من حجز حوالي 120 مترا من الكوابل النحاسية، وبالتنسيق مع سكان القرية تم توقيف شريكين آخرين بعد محاولتهما الفرار من الغابة المحاذية للقرية. كما تم العثور داخل الغابة على أداة الجريمة المتمثلة في قاطع أسلاك من الحجم الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن التعمق في التحقيق مكن من حل الكثير من القضايا العالقة قيد المتابعة التي تورط بها الموقوفون، وسيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق، عن جناية تكوين جمعية الشرار لغرض الإعداد لجناية سرقة، مقترنة بظرفي الليل والتعدد واستحضار مركبة وإتلاف كوابل نحاسية كهربائية.

طبيب خالدة