الإطاحة بعصابة زرعت الرعب وسط الأحياء ببسكرة
الحــدث

الإطاحة بعصابة زرعت الرعب وسط الأحياء ببسكرة

أطاحت فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، بشبكة إجرامية متكوّنة من 07 أشخاص شكلوا عصابة أحياء زرعت الرعب في نفوس المواطنين، إلى جانب احترافهم المتاجرة بالمؤثرات العقلية والمخدرات.

بناءً على معلومات وردت لقوات الشرطة، مفادها وجود شبكة إجرامية تتكوّن من سبعة أشخاص تمتهن ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وزرع الرعب مع الإخلال بالسكينة العامة، تنشط بأحد الأحياء الشعبية مستغلين طاولات لبيع التبغ والمكسرات لتمويه نشاطهم، على الفور وضعت الفرقة خطة أمنية محكمة أسفرت عن توقيف المتورط الأول متلبسا بحوزته 80.30 غ من الكيف المعالج و40 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ وسلاحين أبيضين من الحجم الكبير ومبلغ مالي من عائدات البيع والترويج. وبتكثيف البحث والتحري لتوقيف أفراد الشبكة، تم توقيف شخصين آخرين متلبسين بالترويج وبحوزتهم 20.10 غ من الكيف المعالج وسلاح أبيض محظور.

وبمواصلة البحث تمكنت الفرقة من توقيف 04 أشخاص آخرين كانوا في حالة فرار ليصبح عدد أفراد الشبكة الموقوفين 07 أشخاص وعدد المحجوزات 24 غ من الكيف المعالج مهيأة للترويج و40 مؤثرا عقليا وخمسة أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام متمثلة في سيف وسكاكين وعصا متمثلة في مضرب بيسبول و07 أنصال من قاطع الورق ومقصين. الموقوفون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و40 سنة أنجزت ضدهم ملفات جزائية بموضوع إنشاء والانخراط والمشاركة في عصابة أحياء، لغرض خلق جو انعدام الأمن وبث الرعب وسط الموطنين، حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض البيع والترويج، حيازة أسلحة بيضاء محظورة وتقديمهم أمام العدالة حيث صدر في حقهم أمر إيداع.

سعاد قبوب