الإطاحة بعصابة يقودها “الولية” سائق بمعهد التكوين في الصيد البحري بالعاصمة
الاولى الحــدث

الإطاحة بعصابة يقودها “الولية” سائق بمعهد التكوين في الصيد البحري بالعاصمة

باشرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، أمس، محاكمة جماعة إجرامية منظمة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية ببلدية الجزائر الوسطى وبرج الكيفان، وتضم القضية 8 متهمين من بينهم 6 موقوفين، تمت متابعتهم بجناية القيام بطريقة غير مشروعة بالحصول وشراء قصد البيع ونقل المؤثرات العقلية، وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وقائع القضية تعود إلى تاريخ 8 أوت المنصرم، وعلى إثر معلومة لعناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، وجود شخص يدعى “ش. م” يقوم بترويج المؤثرات العقلية بالجزائر الوسطى، وتم توقيفه وحجز 119 كبسولة “بريغابالين 300 ملغ” كان يخفيها في جيب المعطف، حيث اعترف بحيازته المؤثرات العقلية، مصرحا أنه اقتناها من عند المسمى “أسامة” مقابل 42 ألف دج، كما أن هذا الأخير يقوم بتزويده بالمخدرات لإعادة ترويجها بالجزائر الوسطى، مضيفا أنه يتعامل معه عن طريق الهاتف النقال منذ حوالي شهر تقريبا.

كما أضاف الموقوف أن صديقه “م. ق” يشاركه في العملية بمقابل مالي، وتم تحديد هويته وتوقيفه ليلا ببرج الكيفان، وضبط 8 أمشاط من المؤثرات العقلية تحوي على 120 كبسولة “صاروخ”، كما اعترف الموقوف بمعرفته للمتهم الأول “ش. م” وأن هذا الأخير يقوم بترويج المؤثرات العقلية ببرج الكيفان. كما تم استرجاع 150 كبسولة ومبلغ 20 مليون سنتيم بمسكن المتهم “م. أ” ومقص حديدي، وحجز 39600 كبسولة “بريغابالين”، و190 قرص “إكستازي”، ومبلغ 35 مليون سنتيم بمنزل “ق. م” المكنى “الولية” – سائق بمعهد التكوين في الصيد البحري – مع مركبة “سيات ايبيزا” تستعمل في النقل والترويج. كما تم توقيف باقي المتهمين من بينهم فتاة زوجة “ق. م” بعد ضبط الممنوعات بغرفة النوم الخاصة بهما.

عباس. ق