الإطاحة بعصابتين إجراميتين تستهدفان المنازل والمحلات التجارية بالشلف
الحــدث

الإطاحة بعصابتين إجراميتين تستهدفان المنازل والمحلات التجارية بالشلف

عالجت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة الزبوجة والشلف، قضيتين نوعيتين، أسفرتا عن إحباط نشاط عصابتين إجراميتين مختصتين في سرقة المنازل والسطو على المحلات التجارية من خلال البصمات بمسرح الجريمة والاستيلاء على ممتلكات الضحايا من أجهزة إلكترونية ومبالغ مالية وكمية من المجوهرات.

أوقفت عناصر الشرطة للأمن الحضري الثامن بالشلف، أخطر عصابة إجرامية متكوّنة من خمسة أشخاص من بينهم 03 قصر وإثنان في عقدهم الثاني من العمر، المشتبه بهم استولوا على مبلغ مالي معتبر، وكمية من المجوهرات من المعدن الأصفر من داخل مسكن، ليتم إيقاف المشتبه بهم عقب التحريات الميدانية المكثفة التي تم مباشرتها من طرف الضبطية القضائية لذات الأمن الحضري. محققو الشرطة تمكنوا من استرجاع عدة مسروقات في العملية بعد تحديد هوية الفاعلين، أين أنجز ضدهم ملف جزائي، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بتوافر ظروف التعدد والليل والكسر.

وفي إطار التصدي لمختلف مظاهر الاجرام، بما فيها جرائم المساس بالممتلكات الخاصة، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الزبوجة من توقيف شخص عشريني، ينحدر من ذات المدينة مختص في سرقة المحلات التجارية. عملية الايقاع بالمشتبه به، تمت على إثر التحقيق الذي باشرته عناصر الضبطية القضائية بشأن عملية سرقة استولى من خلالها الجاني على مبلغ مالي وأغراض مهنية من داخل محل تجاري بعد كسر بابه بطريقة “احترافية”. الجهود المبذولة من طرف قوات الشرطة من خلال اطلاق الأبحاث والتحقيقات المعمقة مكنت من استرجاع (قضيب حديدي وكلاب) بالقرب من مسرح الجريمة، في حين وبعد المعاينة الميدانية والتحريات التقنية لمسرح الجريمة عثر على آثار البصمة التي مكنت من تحديد هوية الفاعل الذي تم توقيفه بعد عملية ترصد، وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه عن قضية السرقة عن طريق الكسر، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية لدى محكمة تنس.

سعاد قبوب