الاتحاد الآسيوي يرفض طلب فلسطين بلعب تصفيات المونديال في الجزائر 
الـريـاضـة

الاتحاد الآسيوي يرفض طلب فلسطين بلعب تصفيات المونديال في الجزائر 

يتواجد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في وضعية صعبة ومعقدة بعدما رفض الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا” طلب جبريل الرجوب لاستقبال منافسيه في تصفيات كأس العالم 2026 التي تحتضنها كل من كندا وأمريكا والمكسيك، وكذا تصفيات كأس أسيا 2027 بالجزائر.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم في أحدث بيان نشر على موقعه الرسمي، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و”الفيفا” رفضا استضافة الجزائر لمباريات منتخب فلسطين في التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027.

وأضاف نفس المصدر أن الرفض راجع للقوانين المعمول بها في الاتحاد الأسيوي، والذي يلزم الدول بالاستقبال في نفس المحيط الجغرافي أي أن منتخب فلسطين مطالب باختيار بلد آخر في قارة أسيا لاحتضان مواجهات منتخب “الفدائيين” في تصفيات مونديال 2026 وكأس أسيا 2027، في حين أن الجزائر تتواجد في قارة إفريقيا.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد قدم طلبا إلى الاتحاد الأسيوي والاتحاد الدولي لاستقبال مباريات التصفيات في الجزائر، أين منحت السلطات العليا الضوء الأخضر للعب المباريات في الجزائر في أي ملعب يختاره “الفدائيون” مع تحمل الاتحاد الجزائري كل الاعباء المادية لذلك الغرض، الا أن الاتحاد الأسيوي والاتحاد الدولي رفضا الطلب في الساعات الماضية ما يجعل الاتحاد الفلسطيني أمام حتمية اختيار بلد آخر.

ويلتقي منتخب فلسطين في التصفيات مع كل من لبنان، استراليا، والمتأهل من التصفيات التمهيدية التي تجمع بنغلادش مع المالديف.

 

إيسري.م.ب