الجمارك تحبط محاولة تهريب 42 ألف لتر من المازوت ببسكرة
الاولى الحــدث

الجمارك تحبط محاولة تهريب 42 ألف لتر من المازوت ببسكرة

تمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك بأولاد جلال التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك ببسكرة، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، من حجز 9.51 كلغ من الكيف المعالج تم ضبطها مخبأة بإحكام على متن سيارة سياحية بعد إخضاعها للفحص الدقيق.

كما أحبط أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك ببرج باجي مختار، عملية تهريب 42000 لتر من المازوت كانت معبأة ببراميل بلاستيكية بسعة 200 لتر و15000 كلغ من العجائن، مع حجز شاحنة وجرار طريقي استعملا في نقل وتهريب البضائع.

من جهتهم، أحبط أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك بغرداية، بالتنسيق مع أفراد الجيش الشعبي الوطني وعناصر الدرك الوطني، من حجز 11968 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

كما تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في الترويج للمؤثرات العقلية والمخدرات، وتوقيف 14 شخصا وحجز 1192 قرصا مهلوسا وأسلحة بيضاء كانت بحوزة أفراد عصابة الأحياء.

واستنادا لمصدر أمني، جاءت العملية الأولى إثر استغلال معلومات وردت إلى عناصر الأمن الحضري السابع بباب الوادي، تفيد أن شخصا مشتبها فيه قام بنقل كميات كبيرة من المؤثرات العقلية من إحدى الولايات الداخلية ويقوم بترويجها بمعية شريكه وهو أحد أقاربه الذي يقوم بتخزين المخدرات بمسكنه، ليتم الترصد لأفراد الشبكة على مستوى أحد أحياء المدينة، أين أسفرت العملية عن ضبط وحجز 1030 كبسولة من المؤثرات العقلية، مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ1306.30 دينار إضافة إلى ثلاثة أسلحة بيضاء محظورة.

ـــ حجز 6 أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس بالعاصمة

وفي العملية الثانية تم توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم شكلوا شبكة إجرامية للإتجار غير المشروع بمختلف أنواع المخدرات وكذا قضايا عصابات الأحياء، والتي أسفرت عن ضبط وحجز 6 أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس من بينها سيوف وسكاكين من الحجم الكبير إلى جانب حجز 162 مؤثرا عقليا مختلفة الأنواع، وضبط مبالغ مالية بالعملة الوطنية تعد من عائدات المتاجرة و15 قنينة كحولية مملوءة و5 فارغة.

من جهتها، تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة، من حجز كمية من المخدرات (الكيف المعالج) قدر وزنها بـ 141 غراما، ومبلغ مالي قدره 396550 دج يعتبر من عائدات الترويج، بالإضافة إلى شفرة حادة (كيتور) تستعمل في عملية تقطيع المخدرات، وسلاح أبيض، مع توقيف شخصين يمتهنان المتاجرة بهذه السموم وسط أحياء المدينة بصدد بيع المخدرات لأحد الشباب.

المشتبه فيهم تم تحويلهم إلى مقر الأمن أين أنجزت ضدهم محاضر قضائية تم بموجبها تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن المتاجرة بالمؤثرات العقلية، حيازة المخدرات لغرض النقل التخزين، التوزيع والبيع.

مراسلون