الطاقم الفني لمنتخب أقل من 23 سنة يتدعم بخدمات بن حمو ومصباح
الـريـاضـة الاولى

الطاقم الفني لمنتخب أقل من 23 سنة يتدعم بخدمات بن حمو ومصباح

تدعم الطاقم الفني للمنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة بخدمات جمال مصباح في منصب مساعد الناخب الوطني نور الدين ولد علي، ومحمد بن حمو مدربا للحراس، ليدخل الثنائي في مغامرة جديدة بعد مغامرته الأولى مع المنتخب الوطني للمحليين بقيادة مجيد بوقرة.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا أكد فيه التحاق مصباح وبن حمو بالطاقم الفني للمنتخب الأولمبي، وذكر في البيان أن هذا التدعيم جاء تلبية لطلب نور الدين ولد علي بضرورة تعزيز طاقمه.

يُذكر أن سليم مناد – مساعد الناخب الوطني السابق – وزميله فريد بلملاط مدرب الحراس فضلا الاستقالة من منصبيهما مباشرة بعد الخروج من سباق “كان” المغرب أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، قبل أن يتم إقصاء هذا الأخير بسبب التزوير، وهو ما تطلب تعويضهما ليقع الخيار على مصباح وبن حمو، واللذين كانا ضمن الطاقم الفني للمنتخب المحلي بقيادة مجيد بوقرة وحققا نتائج إيجابية مع محليي “الخضر”.

طاقم تحكيم من ليبيريا لإدارة المواجهة بين “الخضر” وغانا

 عيّنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقما تحكيما من ليبيريا لإدارة مواجهة الذهاب بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره غانا المقررة في 24 مارس الجاري بملعب 19 ماي بعنابة في الدور التصفوي الأخير المؤهل لكأس إفريقيا 2023 بالمغرب، ويتعلق الأمر بحكم الساحة حسن زينها كورنيه، على أن يساعده كل من جويل وناكا دوي وايفريم وينغار غرانت أمام موزيس فوركباه.

سليم مناد لـ”السلام اليوم”: “بإمكان الخضر التأهل إلى كان المغرب

أكد سليم مناد – مساعد الناخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة السابق – أن المنتخب الوطني قادر على تخطي عقبة غانا والتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالمغرب. فرغم صعوبة المهمة إلا أن الإرادة التي يتحلى بها الشبان بإمكانها أن تصنع الفارق.

وقال مناد في تصريح لـ”السلام اليوم”: “نحن نعلم أن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أن المجموعة لم تتربص منذ 3 أشهر، لكن التأهل يبقى ممكنا والإرادة التي يتحلى بها لاعبونا ستصنع الفارق”. وأضاف: “بحكم عملي في هذا المنتخب يمكنني التفاؤل بما ينتظر الشبان في هاتين المباراتين”.

وبخصوص استقالته من الطاقم الفني للمنتخب، قال مناد: “هذا قرار اتخذته مباشرة بعد مباراة الكونغو الديمقراطية، حدث سوء تفاهم بيني وبين ولد علي الناخب الرئيسي وهو ما جعلني أقرر الانسحاب في صمت ودون ضجة دفاعا عن مبادئي، وأتمنى كل التوفيق لمنتخب بلادي وللناخب الوطني وطاقمه المساعد”.

 ف. شرف