“الكاف” تواصل ضرباتها على الجزائر وتقصي محرز واتحاد العاصمة
الـريـاضـة

“الكاف” تواصل ضرباتها على الجزائر وتقصي محرز واتحاد العاصمة

استبعد رياض محرز الدولي الجزائري من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لسنة 2023، في خطوة تظهر مرة أخرى الفساد الذي يسيطر على أروقة الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم. ولم تكتف الهيئة القارية بهذا القدر من الفضائح، بل وصل بها الحد إلى إبعاد اتحاد العاصمة من الثلاثي الأفضل في القارة لهذا العام، رغم أنه تحصل على كأسي “الكاف” والسوبر الإفريقي، وتم تعويضه بالوداد البيضاوي المغربي الذي لم ينل أي لقب خلال الموسم المنقضي ويحقق إحدى أسوأ انطلاقاته منذ سنوات هذا الموسم‪.

يزيد وهيب (إعلامي جزائري): “خرجة الكاف لم تفاجئني في ظل ضبابية معايير الاختيار

وأوضح يزيد وهيب الإعلامي صاحب الخبرة الطويلة، أن خرجة “كاف” لم تفاجئه في ظل غياب المعايير التي تستند عليها عملية اختيار وتحديد القوائم النهائية، رغم تأكيده بالمقابل على أحقية محرز واتحاد العاصمة بالتواجد في القوائم النهائية‪. وقال وهيب في تصريح لـ “السلام اليوم”: “قبل التعليق على استبعاد محرز واتحاد العاصمة يجب طرح بعض الأسئلة، هل هناك معايير محددة وشفافة يتم الاختيار على أساسها؟ هل قامت الهيئة القارية بنشرها؟ وهل الاختيار احترم المعايير أم لا؟ أكيد لا، ومن هذا المنطلق فإنني لست متفاجئا باستبعادهما”، وأردف: “اتحاد العاصمة ورياض محرز استحقا التواجد ضمن الثلاثي الأفضل، بل حتى استحقا التتويج بجائزتي أفضل فريق ولاعب في القارة السمراء، نظير الموسم الكبير الذي قدماه».

علي ماهر (ناقد رياضي مصري): “متخوف من حدوث فضيحة أكبر بمنح الجائزة لحكيمي

من جانبه، أبدى علي ماهر الصحفي والناقد الرياضي المصري، استغرابه من خرجة هيئة موتسيبي، واستبعادها لمحرز وياسين بونو الحارس المغربي، وضم مواطنه أشرف حكيمي إلى القائمة، وقال في هذا الصدد: “استبعاد رياض محرز فاجأني بكل صراحة، لا أحد كان يتوقع استبعاده رفقة الحارس المغربي ياسين بونو الذي كان حاسما رفقة إشبيلية والمنتخب المغربي، وكان من الواجب تواجد لاعب ساهم بشكل أو بآخر في الثلاثية التاريخية لنادي مانشستر سيتي”، وواصل: “ما فاجأني أكثر هو اختيار أشرف حكيمي ضمن القائمة، وبصراحة أنا متخوف من حدوث أمر أعتبره كارثة إذا وقع، وهو اختياره كأفضل لاعب لهذا العام»، وختم: “أعتقد أنّ الكاف اختارت الوداد على اتحاد العاصمة من أجل كسب شعبية ومشاهدات أكبر للكاف، وحتى لو تواجد اتحاد العاصمة بين الثلاثة الأوائل فإن الأقرب إلى نيل الجائزة هو الأهلي».

غازي مروان