المنتخب الجزائري للتنس يطير إلى إسبانيا للمشاركة في كأس العالم “بيلي جين” للأواسط
الـريـاضـة

المنتخب الجزائري للتنس يطير إلى إسبانيا للمشاركة في كأس العالم “بيلي جين” للأواسط

شد وفد المنتخب الجزائري للتنس عشية الثلاثاء، رحاله إلى إسبانيا للمشاركة في بطولة كأس العالم “بيلي جين” للأواسط، والمزمع إجراؤه بمدينة قرطبة من 6 إلى 12 نوفمبر الجاري.

ويضم وفد المنتخب الجزائري ثلاث لاعبات من فئة الوسطيات، ويتعلق الأمر بكل من مارية بعداش، وصال بوجمعاوي ومليسة ريم بن عمار كرفاح، حسبما جاء في بيان الاتحادية الجزائرية للتنس على صفحتها الرسمية في فايسبوك.

وأوضحت الاتحادية نفسها في بيانها أن البطولة العالمية تشهد مشاركة 15 منتخبا، وهي إسبانيا البلد المنظم، جمهورية التشيك، ليتوانيا، إنجلترا، صربيا، السويد، كازاخستان، اليابان، أستراليا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا والأرجنتين، وهو ما يمنح بعدا عالميا لهذه البطولة العالمية.

وتأتي مشاركة المنتخب الجزائري في هذه الدورة عقب سيطرته على البطولة الإفريقية التي جرت بالقاهرة العاصمة المصرية، حيث توج باللقب القاري في جويلية الماضي عقب فوزه أمام تونس، غانا، المغرب ومصر.

ويقود المنتخب الوطني للتنس المدرب جيلالي لصلح، فيما يقود محمد الطاهر عزي نائب رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس الوفد الجزائري في هذه البطولة، والتي تهدف من خلالها اللاعبات الجزائريات لفرض أنفسهن أمام خيرة اللاعبات الصاعدات في العالم.

 

ف. شرف