المنتخب الوطني النسوي يدخل تربصا مغلقا تحضيرا للمواجهة المزدوجة أمام بورندي
الـريـاضـة

المنتخب الوطني النسوي يدخل تربصا مغلقا تحضيرا للمواجهة المزدوجة أمام بورندي

يستعد المنتخب الجزائري النسوي للدخول في تربص مغلق يمتد من 27 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر الداخل، وذلك في المركز التقني الوطني بسيدي موسى، تحضيرا للمواجهة المزدوجة أمام منتخب بورندي، لحساب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى بطولة كأس إفريقيا للأمم 2024 المقرر إجراؤها في المغرب.

ومن المقرر أن تجرى المباراتان (ذهابا وإيابا) بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، حيث تقام مباراة الذهاب في 30 نوفمبر عند الساعة 20:00، فيما يجرى لقاء العودة يوم 5 ديسمبر 2023 عند الساعة 17:00.

واستدعى الناخب الوطني فريد بن ستيتي 25 لاعبة للمشاركة في هاتين المباراتين، إذ أعدّ برنامجا تدريبيا مكثفا للتأكد من جاهزية التعداد قبل المباراة الحاسمة.

وفي هذا السياق، عبّرت دراجي نجمة – رئيسة فريق شبيبة فتيات الخروب – عن استيائها من القائمة، مؤكدة عدم وجود سياسة واضحة تحكم كرة القدم النسوية في الجزائر.

وقالت دراجي في تصريحات خصت بها جريدة “السلام اليوم”: “أؤكد أنني لست ضد اللاعبات المغتربات، هناك لاعبات مميزات يملكن مستوى عال، لكن من جهة أخرى هناك لاعبات لا يشاركن حتى في مباريات أنديتهن وتم استدعائهن”، مضيفة: “هناك لاعبات لم يلعبن حتى 20 دقيقة مع أنديتهن الحالية، فهل يعقل استدعاء لاعبة مغتربة غير جاهزة للمنافس؟ بينما يتم تجاهل لاعبات محليات مستعدات ويشاركن بانتظام”.

وتابعت محدثتنا قائلة: “لدينا لاعبات محليات يستحقن الاستدعاء لتمثيل المنتخب الوطني، عندما تكلمت على لاعبات فريقي استبعدهن الناخب الوطني عن المنتخب نهائيا، فهل من المعقول تجاهل لاعبات فريق يتوج بكأس الجمهورية ويتصدر قائمة الترتيب في البطولة مع فريق غليزان؟ مثلا في فريقنا هناك ثلاث لاعبات جاهزات بنسبة 100% على الأقل ويتواجدن في لياقة عالية، ويتعلق الأمر بفتحية بن خدة، حدة بوسطو، بالإضافة إلى حارسة المرمى”.

وكشفت دراجي أنها قدمت تقريرا للهيئات المختصة وقالت: “قدمت تقريرا مفصلا للسلطات عن كل ما يحدث، ولدي معلومات لا أستطيع الكشف عنها الآن”.

وأكدت رئيسة فريق شبيبة فتيات الخروب أن وليد صادي – رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم – وعدها بمرافقة كرة القدم النسوية، والعمل على حل كل المشاكل التي تعاني منها، وقالت: “صادي رئيس الفاف قال لي إن عملا كبيرا ينتظرهم في فرع كرة القدم النسوية، وهم بصدد إعادة هيكلة المنظومة ككل”، وتابعت: “لقد وعدني بشكل خاص أنه سيرافق كرة القدم النسوية في كل شيء من خلال تحضير ورقة طريق، وسنرى الإجراءات التي سيتم اتخاذها”.

نور الهدى فليح