المنتخب الوطني فئة أقل من 15 سنة يجري تربصا تحضيرا للبطولة العربية بتونس
الـريـاضـة

المنتخب الوطني فئة أقل من 15 سنة يجري تربصا تحضيرا للبطولة العربية بتونس

يدخل المنتخب الجزائري لكرة اليد لفئة أقل من 15 سنة، في تربص مغلق بداية من اليوم بفندق المهدي بمدينة سطاوالي يدوم إلى غاية 14 من الشهر الجاري، وذلك تحسبا للبطولة العربية المقررة في الفترة بين 15 و25 نوفمبر 2023 بمدينة المهدية التونسية.
وكان التربص مقررا بمدينة عنابة في البداية، قبل أن يتم تحويله إلى مدينة سطاوالي لأسباب تنظيمية، حيث يسعى الطاقم الفني الوطني بقيادة الناخب جمال مرجان إلى خلق الانسجام بين اللاعبين، إذ اختار 16 لاعبا من مختلف الرابطات الجهوية بعد سلسلة من الاختبارات والتربصات التي أجراها في الفترة الأخيرة.
وتعتبر مشاركة المنتخب الوطني لكرة اليد لفئة أقل من 15 سنة في بطولة خارجية، الأولى من نوعها في تاريخ الكرة الصغيرة الجزائرية، مثلما أكده جمال مرجان الناخب الوطني الذي أوضح في حديث لجريدة “السلام اليوم” الهدف من هذه المشاركة الإقليمية، وقال: “هدفنا من هذه المشاركة هو الاحتكاك مع المنتخبات الأخرى وكسب الخبرة في البطولات الخارجية، فهؤلاء الشبان هم في مرحلة التكوين ولم يسبق لهم اللعب خارج الوطن، وبالتالي مثل هذه المنافسات تشجعهم على العمل بجد والتطور من الجوانب الفنية والبدنية.
وبخصوص المعايير التي اعتمد عليها لانتقاء اللاعبين، قال مرجان: “ضيق الوقت لم يسمح لنا بالانتقاء براحة، وبالتالي اعتمدنا أساسا على البنية المورفولوجية للاعبين في اختياراتنا، صحيح هناك الكثير من النقائص وهذا راجع إلى نقص التكوين، إلا أننا قمنا بما يجب ونتمنى أن نكون في المستوى”.
وختم محدثنا كلامه قائلا: “المشاركة الخارجية لهؤلاء الشبان مفيدة جدا لهم وللكرة الصغيرة الجزائرية، فالنتائج في مثل هذا السن لا تهم بقدر ما يهم التكوين الجيد والصحيح، نحن متفائلون بما ينتظرنا في المستقبل خاصة مع قدوم المديرية الفنية الوطنية الجديدة، والتي تسعى لدفع كرة اليد إلى الأمام وإعادتها إلى مكانتها في صدارة القارة”.

ف. شرف