المنتخب الوطني للتايكواندو يحل بمصر تحسبا للمشاركة في بطولة الأندية العربية بالقاهرة
الـريـاضـة

المنتخب الوطني للتايكواندو يحل بمصر تحسبا للمشاركة في بطولة الأندية العربية بالقاهرة

وصل المنتخب الوطني للتايكواندو لفئتي الأشبال والأواسط إلى القاهرة يوم أمس، استعدادًا للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر 2023.

وحسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للتايكواندو من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويترأس وفد المنتخب الوطني محمد قندوزي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، وتشارك الجزائر في هذه المنافسة بـ 14 رياضيًا، منهم 6 لاعبات و8 لاعبين.

واستعدت عناصر المنتخب بشكل جاد لهذا الحدث الهام، حيث أجروا 5 تربصات تحضيرية تمهيدًا لمشاركتهم في البطولة العربية، ويأتي ذلك في إطار جهود الاتحادية لتطوير ودعم المنتخبات الوطنية في مختلف الأصناف العمرية.

وفي هذا السياق عبّر رئيس الاتحادية الجزائرية للتايكواندو السيد يزيد بن علاوة عن أمله في تحقيق العناصر الوطنية لأداء متميز وتحقيق نتائج مشرفة تكرم الراية الجزائرية.

ومن المقرر أن تشهد بطولة الأندية العربية المفتوحة للتايكواندو منافسة شرسة، حيث يشارك فيها ما يقرب من 2100 لاعب ولاعبة يمثلون 135 ناديًا من 10 دول عربية، كما تشمل المنافسات مختلف التخصصات، المتمثلة في الكروجي والباراكروجي للناشئين والشباب في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة، بينما ستقام منافسات البومزا والبارا ومزا في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر بمشاركة 1450 لاعبا ولاعبة.

 

فليح نور الهدى