المنتخب الوطني للكانوي كاياك ينهي تربصه ويستعد للسفر إلى نيجيريا
الـريـاضـة

المنتخب الوطني للكانوي كاياك ينهي تربصه ويستعد للسفر إلى نيجيريا

اختتم المنتخب الجزائري للكانوي كاياك تربصه التحضيري الذي أجراه بسد كيسير بولاية جيجل، تحسبا للبطولة الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقررة بأبوجا العاصمة النيجيرية في الفترة ما بين 23 و27 نوفمبر الجاري.

وقد دام التربص التحضيري قرابة 50 يوما، عمل فيها عبد المالك أزعون الناخب الوطني وطاقمه على تحضير رياضييهم بأفضل طريقة ممكنة لهذا الموعد، والذي يعد مهما جدا في مسيرة الرياضيين بما أنها فرصة ثمينة لبلوغ أهم دورة رياضية في العالم.

وبخصوص ظروف التربص وتقييمه، صرح سيد علي بلعيدي المعني بالمشاركة في البطولة الإفريقية لصفحة الاتحادية الجزائرية لجمعيات التجديف والكانوي كاياك في فايسبوك: “لقد أنهينا التربص التحضيري الذي بدأناه في الفاتح أكتوبر، وكان طويلا جدا وشاقا، إلا أننا عملنا بجدية من أجل التألق وبلوغ أولمبياد باريس”.

وأضاف بلعيدي: “هذه البطولة مهمة جدا لنا كرياضيين، بما أنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، والتي تعتبر حلما بالنسبة لنا ولكل رياضيي النخبة، وبالتالي لن ندخر جهدا من أجل تشريف الجزائر وبلوغ الأولمبياد بأكبر عدد ممكن من الرياضيين”.

ويشد المنتخب الوطني للكانوي كاياك رحاله اليوم إلى أبوجا عاصمة نيجيريا، وكله عزم على التألق والتواجد بعدد كبير من ممثلي الجزائر في أولمبياد باريس.

ف. شرف