المنتخب الوطني يصل موزمبيق والتحضيرات تنطلق
الـريـاضـة

 المنتخب الوطني يصل موزمبيق والتحضيرات تنطلق

حل، أمس، المنتخب الوطني الجزائري بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، تحسبا للمباراة الهامة التي تجمع أشبال الناخب الوطني بلماضي غدا بالمنتخب المحلي، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.
وقبل المباراة المرتقبة، أجرى لاعبو المنتخب الوطني حصة تدريبية خفيفة في موزمبيق لتجديد الاستعدادات والتأقلم مع الظروف هناك، حيث يركز الطاقم الفني على الاسترجاع لإبعاد التعب عن لاعبيه بعدما لعبوا مواجهة أمام الصومال وتنقلوا بعدها مباشرة إلى موزمبيق في رحلة دامت حوالي 10 ساعات كاملة، من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في هذه المباراة لضمان فرص أكبر في تحقيق التأهل.
وسيخوض المنتخب الوطني يوم السبت حصة تدريبية ثانية في نفس توقيت اللقاء، تحضيرا للمباراة على أن يقوم الناخب الوطني بإجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي تلعب لقاء الغد، بسبب مشقة السفر والتي ترهق اللاعبين خصوصا أنهم سافروا مباشرة بعد المباراة أمام الصومال في رحلة دامت تسع ساعات ونصف في رحلة خاصة، حيث أراح بلماضي العديد من الأسماء في المباراة السابقة كفرصة للأسماء الجديدة للمشاركة وإبراز قدراتهم.
وبعد 10 جولات، يتأهّل الرّائد لِنهائيات كأس العالم 2026، ويُمكن للوصيف أن يبلغ المحطّة ذاتها، إذا فاز في 4 لقاءات فاصلة، على منتخبات إفريقية وغيرها من قارات العالم.
نور الهدى فليح