“النظام المغربي يجب أن يعلم أن الجزائر لن تُغيّر موقفها وستكشف ادعاءاته الكاذبة المضللة”
الحــدث

“النظام المغربي يجب أن يعلم أن الجزائر لن تُغيّر موقفها وستكشف ادعاءاته الكاذبة المضللة”

أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سعيد العياشي، أمس بمدينة طليطلة (إسبانيا) أن التشكيلة القوية للوفد الجزائري المشارك في الندوة 47 للتنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي والتضامن معه (أوكوكو) يعكس موقف الجزائر الثابت الداعم للشعب الصحراوي.

وأكد العياشي أن “الوفد الجزائري قوي جدا في تشكيلته حيث يضم 24 برلمانيا إضافة إلى أعضاء من وفد اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، علما أن هذا الحضور الجزائري المهم جدا يمثل دعما للصحراويين الذين يشعرون بالارتياح لفكرة بقاء الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال”. كما صرح المتحدث أن الوفد الجزائري يريد أيضا أن يبعث برسالة إلى المشاركين في الندوة يؤكد لهم فيها أنه “بالرغم من كل الخطابات الكاذبة الصادرة عن نظام الاحتلال المغربي إلا أن موقف الجزائر يبقى ثابتا إلى جانب الشعب الصحراوي”.

كما شدّد قائلا: “إن النظام المغربي يجب أن يعلم أن الجزائر بكل مكوناتها تحترم القانون الدولي ولن تغيّر موقفها”، مشيرا في هذا السياق، إلى أن الوفد الجزائري سيتطرق إلى عدة جوانب لنزاع الصحراء الغربية خلال أشغال هذه الندوة.

الياس. ب