بلعريبي يأمر بتسريع أشغال مقر الوزارة الجديد
الاولى الحــدث

بلعريبي يأمر بتسريع أشغال مقر الوزارة الجديد

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بتسريع وتيرة أشغال انجاز مقر وزارة السكن الجديد، حيث طالب بمضاعفة جميع المعدات وتوفير المورد البشري الكفء في جميع التخصصات اللازمة لسير المشروع.

أفاد بيان لوزارة السكن، أن الوزير أمر خلال زيارة عمل وتفقد لمشروع مقر الوزارة الجديد الكائن ببلدية دالي إبراهيم غرب العاصمة، بتسريع وتيرة المشروع الذي انطلق منذ أيام قليلة وهذا بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية ووضع السياج الخارجي.

ويحتوي مشروع المقر الجديد للوزارة على تصميم متميز وبمساحة متربعة على 2.5 هكتار ويتكوّن من مبنى قاعدي متكوّن من 5 طوابق، بالإضافة إلى 4 طوابق تحت أرضية وبرج يتوسط المبنى القاعدي بعلو 122 م. ابتداءً من المدخل الرسمي وهو متكوّن من 24 طابقا و4 طوابق أخرى تحت أرضية صممت كمرآب للسيارات بسعة 450 سيارة.

وأمر بلعريبي بمضاعفة جميع المعدات وتوفير المورد البشري الكفء في جميع التخصصات اللازمة لسير المشروع مع حلحلة جميع العراقيل الإدارية وتوفير كل التراخيص الواجب توفرها، مع إعداد تقارير يومية عن تقدم وتيرة الأشغال وهو من شأنه وضع المشروع على السكة الصحيحة تسمح بتسريعالوتيرة وتحديد كل الجوانب التقنية والمالية من طرف مكتب الدراسات SETAM بصفة دقيقة ومضبوطة.

ط. ز