بلماضي يريد الاستعانة بـ أوكيدجا خلال كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023
الـريـاضـة

بلماضي يريد الاستعانة بـ أوكيدجا خلال كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023

يفكر جمال بلماضي الناخب الوطني الجزائري بشكل جدي في توجيه الدعوة إلى ألكسندر أوكيدجا الحارس الدول الجزائري المعتزل الناشط في نادي ميتز الفرنسي والذي يقدم مستوى كبير جدا مع ناديه ما جعله من بين أفضل الحراس في “الليغ1” مع بداية الموسم الجاري.

وكشفت تقارير إعلامية أن المستوى غير الثابت الذي يقدمه أنتوني ماندريا مع ناديه أو حتى مع المنتخب الوطني جعل الناخب الوطني يفكر في الاستعانة بالحرس القديم في صورة أوكيدجا لشغل منصب أساسي في تشكيلة الخضر خلال كاس إفريقيا المقبلة أو حتى منصب البديل لمنح الخبرة والتجربة لكل من الحارس ماندريا الذي سيخوض أول كان في تاريخه او حتى مصطفى زغبة الذي لعب عدد من المباريات مع الخضر وشارك في “الكان 2021” بالكاميرون لكنه كان حارسا ثالثا بعد كل من مبولحي وأوكيدجا.

هذا ويقدم أوكيدجا أداء جيدا للغاية مع فريقه، ما جعله حديث العام والخاص في ظل تألقه منقطع النظير أمام الفرق الكبير، ليتوج في الساعات القليلة الماضية بجائزة أفضل لاعب في ناديه خلال شهر أكتوبر ويؤكد أنه قادر على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني الجزائري.

في سياق متصل، أختير ألكنسد أوكيدجا من قبل موقع “هوسكورد” المختص في التنقيط ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي خلال شهر أكتوبر المنقضي، وحصل حارس الخضر السابق على 7.14 من 10، متفوقا على عديد الحراس في البطولة الفرنسية أبرزهم دوناروما الحارس الدولي الإيطالي.

 

إيسري.م.ب