بلماضي يشيد بالفوز المحقق أمام المنتخب الموزمبيقي في تصفيات كأس العالم 2026
الـريـاضـة

 بلماضي يشيد بالفوز المحقق أمام المنتخب الموزمبيقي في تصفيات كأس العالم 2026

أبدى جمال بلماضي – مدرب المنتخب الوطني – تقديره للفوز الذي حققه أشباله يوم الأحد في مدينة مابوتو، عاصمة موزمبيق، أمام المنتخب المحلي، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعطى بلماضي تقييما للأداء العام للمنتخب خلال الندوة الصحفية التي عقدت مباشرة بعد نهاية المباراة قائلا: “حققنا 6 نقاط من أول جولتين، وهو أمر رائع جدا، كانت بداية المباراة جيدة جدا، وكان بإمكاننا التسجيل في العديد من الفرص السانحة، مثل فرصة أمين غويري الذي حرمته العارضة من تسجيل هدف”.

وأضاف بلماضي: “لا توجد مباراة سهلة في إفريقيا، وقد درسنا منتخب موزمبيق جيدا، ولن تفوز منتخبات كثيرة في مابوتو”.

وأثنى الناخب الوطني على أداء منتخب موزمبيق قائلا: “لعبوا بطريقة رائعة ويملكون الخبرة، وقد لعبوا بثقة كبيرة أمامنا وأحييهم على أدائهم، لا أدري إن كانوا يراهنون على التأهل إلى المونديال ولكن هذا أمر طبيعي”.

وشدّد بلماضي على تحليله للاعبين قائلا: “قلت للاعبين قبل بداية المباراة وحتى بعد نهايتها، نعلم أننا مجموعة، وأعلم جيدا ماذا أمتلك في دكة البدلاء، واختيار اللاعبين يتم بالنظر إلى عدة عوامل تقنية”، وأشار إلى أهمية قوة الفريق بأكمله، سواء الأساسيين أو الاحتياط: “نملك كرسي احتياط قوي فيه خيارات كثيرة وهذا أمر يساعدنا كثيرا، وقوة فريقنا تكمن في المجموعة سواء الذين يلعبون كأساسيين أو الذين في الاحتياط”.

وفيما يتعلق بالتغييرات التي قام بها في المباراة، أوضح بلماضي: “التغييرات في لقاء اليوم (الندوة عقدت مباشرة بعد اللقاء) أتت بثمارها، وكما رأينا في مباراة الصومال كان دخول سليماني موفق حيث سجل هدفا، وناس أيضا مع دخوله قدم تمريرة حاسمة، هذا أمر جيد للمجموعة”.

وفي ختام تصريحاته، تطرق بلماضي للحديث على النتائج الأخرى في التصفيات، مشيرا إلى تعثر منتخبي نيجيريا ومالي، وأكد أن التحديات في إفريقيا لا تأتي بسهولة، معبرا عن فهمه لأهمية الاستعداد للمواجهات القوية في المراحل القادمة وقال: “شاهدنا بعد النتائج، مثلا تعثر نيجيريا أمام ليزوتو داخل الديار، ومالي التي وجدت صعوبات كبيرة أمام تشاد، رغم أنها فازت بنتيجة 3-1، إلا أن ثنائية الفوز جاءت في الدقائق الأخيرة”.

نور الهدى فليح