بن شيخة يُنافس على لقب أفضل مدرب في القارة الإفريقية لعام 2023
الـريـاضـة

بن شيخة يُنافس على لقب أفضل مدرب في القارة الإفريقية لعام 2023

يتواجد عبد الحق بن شيخة – المدرب السابق لبطل كأس الكاف وكأس السوبر الإفريقي 2023 اتحاد العاصمة – ضمن قائمة أفضل مدربي كرة القدم في القارة الإفريقية لعام 2023، والتي ضمت خمسة مدربين متميزين.
أعلن “كاف” أمس الجمعة عن قائمة الأفضل، بينهم الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدرب السابق لاتحاد العاصمة.
وعرفت القائمة المختصرة التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، تواجد السويسري مارسيل كولر الذي يشرف على تدريب بطل رابطة أبطال إفريقيا الموسم الماضي الأهلي المصري، البلجيكي توم سينتفيت، مدرب المنتخب الغامبي، المغربي وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، بالإضافة إلى أليو سيسي، مدرب بطل كأس أمم إفريقيا السنغال.
بن شيخة أو “الجنرال” كما يلقب، يعد إضافة قوية لهذه القائمة المتنوعة، حيث برزت قدراته في تحقيق النجاحات وتحفيز الفرق تحت قيادته، وهو الذي قاد اتحاد الجزائر للتتويج بلقبه الأول في بطولة كأس السوبر الإفريقي 2023 على حساب البطل التاريخي الأهلي المصري، بالإضافة لتمكنه من تحقيق كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حساب يانغ أفريكانز التنزاني.
وحسب إحصائياته يستحق صانع أفراح “أبناء سوسطارة” هذا الموسم التواجد في هذه القائمة، حيث لعب 6 نهائيات في مختلف المسابقات، فاز بها جميعا، محققا نجاحات كبيرة طيلة مشواره في التدريب في مختلف الدوريات على غرار الدوري القطري والتونسي وآخرها الجزائري.
ويُنتظر أن تكون المنافسة شديدة بين هؤلاء المدربين المتميزين للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023.
نور الهدى فليح