بن طالب مرشح للغياب عن كأس إفريقيا 2023
الـريـاضـة الاولى

بن طالب مرشح للغياب عن كأس إفريقيا 2023

يواجه نبيل بن طالب الدولي الجزائري مستقبلا مجهولا يمكن أن يؤثر على التحاقه بـ كتيبية بلماضي ويحرمه من خوض غمار كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكوت ديفوار، وهو الذي سجل عودته مؤخرا في تشكيلة الخضر بعد غياب دام لأكثر من أربع سنوات، ولكن الشيء الأكيد أن بلماضي يملك العديد من الخيارات في وسط الميدان في انتظار عودة إسماعيل بن ناصر.

من جهة أخرى تواجه إدارة نادي ليل الفرنسي تحدياً في ملف ضم الدولي الجزائري نبيل بن طالب إلى صفوف الفريق من عدمه، وذلك بسبب مشاكل طبية تعترض انتقاله.

وقد كشفت وسائل الإعلام الفرنسية أن الصفقة مهددة بالفشل بسبب هذه المشاكل الصحية التي يعاني منها اللاعب الجزائري، وتنتظر الإدارة الفصل في هذا الأمر قبل منتصف أوت المقبل من قبل لجنة الدوري الفرنسي.

من جانبه أكد أوليفييه ليتانغ رئيس النادي، حسب ما نقلته صحيفة ” ذو صن” البريطانية أن هناك تعليمات بالسرية الطبية تمنعه من الكشف عن تفاصيل صحة نبيل بن طالب، وأشار إلى أن هناك مخاوف تحتاج إلى تفسير وتوضيح أكثر، ولذلك تم إجراء فحوصات طبية إضافية وإرسال كل المعلومات الطبية المتعلقة بهذه الحالة إلى لجنة الدوري.

وأضاف أنهم في انتظار نتائج الفحوصات وعندما يحصلون على نتائج هذه الفحوصات، يمكن أن يُطلب من النادي تقديم مزيد من الطلبات أو التفاوض بشأن الصفقة، ورغم هذا الوضع غير المؤكد، فإن الرئيس أكد أنه لا يمكنه حالياً التطرق خطط بديلة قبل الحصول على النتائج النهائية المحددة حول حالة الدولي الجزائري.وبهذا، يظل مستقبل نبيل بن طالب في النادي غير مؤكد ومحل انتظار حتى صدور قرار لجنة الدوري الفرنسي بعد دراسة الحالة الطبية المتعلقة به.

نور الهدى فليح