بوغالي يأمر بالتنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية – التونسية
الاولى الحــدث

بوغالي يأمر بالتنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية – التونسية

أكد إبراهيم بوغالي – رئيس المجلس الشعبي الوطني – على “إعطاء الأولوية للتنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية – التونسية ومنحها كل الوسائل لتكريس الحوار والتشاور مع نظيرتها التونسية”.

ولدى استقباله رمضان الفايض – سفير الجمهورية التونسية بالجزائر – الذي أدى له زيارة مجاملة، استعرضا فيها عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين، أين ذكر بوغالي بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين، معتبرا أن “أحداث ساقية سيدي يوسف خير دليل على قوة التلاحم بين الشعبين الشقيقين”. وأبدى بوغالي “ارتياحه لاستمرار هذه العلاقات في التطور والتجذر على كل المستويات”، معربا عن أمله في “ترقية العمل المشترك بما يحقق تطلع البلدين نحو مزيد من التعاون في إطار شراكة مثمرة ومتميزة، خدمة للمصالح المشتركة”.

وعلى الصعيد البرلماني، هنّأ بوغالي الشعب التونسي بمناسبة انتخاب البرلمان الجديد وعبر عن “استعداده لدعم العمل المشترك بين المؤسستين التشريعيتين وتوفير كل الإمكانيات لتقوية وتعزيز علاقات التعاون، لا سيما فيما يخص تبادل الآراء وتنسيق المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك جهويا، إقليميا ودوليا”.

من جهته، أثنى السفير التونسي على “متانة العلاقات بين البلدين، والتي تتسم بالتنسيق والتشاور الدائم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”، مبرزا “حرص السلطات التونسية على بعث علاقات التواصل مع المؤسسة التشريعية الجزائرية”.

وفي نفس الإطار، أكد الفايض “استعداد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي لإعطاء ديناميكية خاصة لهذه العلاقات، سواء من خلال تبادل الزيارات على أعلى مستوى أو عن طريق مجموعتي الصداقة”، مشيرا إلى أن مجموعة الصداقة الجزائرية – التونسية “سيتم تنصيبها في أقرب الآجال”.

أنس. د