بوغالي يدعو إلى تعزيز التشاور وتنسيق المواقف في المحافل الدولية
الحــدث

بوغالي يدعو إلى تعزيز التشاور وتنسيق المواقف في المحافل الدولية

دعا إبراهيم بوغالي – رئيس المجلس الشعبي الوطني – إلى تعزيز التشاور وتنسيق المواقف في المحافل الدولية إزاء المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ولدى استقبال بمقر المجلس نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الشيلي، السيدة غلوريا دي لا فوينتي غونزالس والوفد المرافق لها، دعا بوغالي إلى تعزيز التشاور وتنسيق المواقف في المحافل الدولية إزاء المسائل ذات الاهتمام المشترك. وبعد استعراض واقع العلاقات التاريخية وسُبل تعزيزها لا سيما على الصعيد البرلماني، أشاد بوغالي بمخرجات الزيارة التي قام بها وفد من المجلس مؤخرا إلى جمهورية الشيلي في إطار تبادل الخبرات والتجارب ودعا إلى مواصلة الجهود لترقية هذا التعاون وتنويع مجالاته لا سيما على الصعيد الاقتصادي مؤكدا ضرورة إعطائه وتيرة أقوى.

وخلاله تطرقه إلى المسائل الدولية الراهنة، اغتنم رئيس المجلس السانحة ليجدد تنديده بعدوان الكيان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني المطالب بحقه في أرضه. كما أشار، في سياق متقارب، إلى موقف الجزائر القاضي بضرورة الاحتكام إلى لوائح الأمم المتحدة ذات الصلة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

من جهتها، وبعدما ذكرت بموقف الجزائر المشرف المتمثل في استقبال اللاجئين الشيليين خلال الانقلاب الذي شهدته بلادها سنة 1973، أكدت دي لافوينتي غونزالس بأن زيارتها للجزائر تأتي في إطار سعي بلادها إلى تقوية جسور التعاون مع الجزائر، وأثنت غلوريا غونزالس على المواقف المشتركة بين البلدين على غرار الدعوة لإيجاد حلول للأزمات ضمن أطر الشرعية الدولية وتغليب لغة الحوار لحل النزاعات.

ياسر. ب