تفكيك شبكات تهريب المخدرات بالحدود واسترجاع سلاح كلاشينكوف
الحــدث

تفكيك شبكات تهريب المخدرات بالحدود واسترجاع سلاح كلاشينكوف

نفذت مصالح الأمن وأعوان الجمارك عبر الحدود الجزائرية، نهاية الأسبوع، عمليات متفرقة كللت بتفكيك شبكات مختصة في الترويج وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرة في الأسلحة النارية، كللت بحجز مسدس رشاش كلاشينكوف وذخيرة حربية إضافة إلى 14203 أقراص مهلوسة وكمية من المخدرات.

مكنت عملية تفتيش قام بها أعوان الجمارك بالأغواط، لسيارة سياحية على متنها شخصان رجل وامرأة، من العثور على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 12208 أقراص من نوع بريغابالين 300 ملغ، العملية نفذها أعوان الفرقة على إثر حاجز ميداني. كما قامت نفس المصلحة بحجز 1905 أقراص مهلوسة من نوع بريغابالين تركيز 300 ملغ، مع حجز سيارة سياحية استعملت في التهريب، وتوقيف شخص وإحالته على الجهات القضائية المختصة. وعلى مستوى الفرقة المتعددة المهام بتيمياوين التابعة لجمارك أدرار، في عملية مشتركة تم تنفيذها بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، تم حجز سلاح ناري تمثل في مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وذخيرة حربية، مع حجز دراجة نارية استعملت في التهريب.

من جهتها، وضعت عناصر أمن أولاد عبد القادر بالشلف، حدا لنشاط شبكة إجرامية مختصة في ترويج المواد المخدرة من بين عناصرها قاصر، حيث تتكوّن العصابة من ثلاثة أشخاص، وقد تمت العملية بعد رصد نشاطهم الإجرامي ومداهمتهم على مستوى المكان الذي كانوا يستغلونه لترويج السموم حيث أسفرت عن حجز 90 قرصا من دواء بريغابالين وقطع من الكيف المعالج مهيأة للبيع، أدوات كانت تستعمل في تقطيع وتجهيز الطلبيات، تمثلت في 03 قواطع ورق “كيتور” سلاح أبيض من نوع أوبينال ومبلغ مالي من عائدات بيع هذه السموم.

وبأمن تيزي وزو، تم إيقاف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، متلبسا بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، مع حجز 35.74 غ من الكيف المعالج و30 كبسولة من المؤثرات العقلية.

فيما أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بخميس مليانة، مروج المخدرات على مستوى حي سيدي معمر، كان محل استياء من طرف السكان. المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية، فبعد ترصد تحركاته ضبط متلبسا بحيازة كمية من المخدرات مجزأة ومهيأة وزنها 25 غراما كان بصدد ترويجها. فيما تمكنت المصالح العملياتية للأمن الوطني، بحر الأسبوع المنصرم، من ضبط 128 كلغ و100 غ من الكيف المعالج و1 كلغ من الكوكايين، مع توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم، في عمليات متفرقة بكل من ولايات تلمسان، بشار والجزائر العاصمة.

نسيمة. ق