تفكيك شبكة قطع الطرق تستعمل الفايسبوك لاستدراج ضحاياها بالعاصمة
الحــدث

تفكيك شبكة قطع الطرق تستعمل الفايسبوك لاستدراج ضحاياها بالعاصمة

فككت عناصر فرقة الدرك الوطني بسيدي موسى بالعاصمة، نشاط عصابة تقوم بالاعتداء على الناس بواسطة أسلحة بيضاء وسرقتهم من خلال ترويج لسلع زهيدة الثمن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في بيان الدرك الوطني، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي موسى من وضع حد لنشاط عصابة تقوم بالاعتداء على المواطنين من خلال استدراجهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) وهذا من خلال إيهامهم بوجود سلع للبيع بأسعار زهيدة ليقوم المواطنون بالاتجاه إلى مكان المتفق عليه ثم الاعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء وسرقة أموالهم وهواتفهم النقالة.

وتأتي العملية بعد التحليل والتقييم للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر بوجود 8 قضايا مماثلة حيث تم إعداد خطة محكمة التنفيذ، مكّنت من توقيفهم في حالة تلبس في مناطق مختلفة في الإقليم وعن طريق الفايسبوك، وهذا بعد أن كانوا بصدد الاعتداء على شخصين متواجدين على متن سيارة خاصة بهما، أين قاموا بالركوب معهما وتوجيههما إلى مكان الاعتداء ليجدوا أنفسهم مُحاصرين بأفراد الدرك الوطني وهذا بحي الدهيمات في سيدي موسى، ليتم توقيف أفراد العصابة والبالغ عددهم 4 أشخاص وهم مُدججين بأسلحة بيضاء وتحويلهم للفرقة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحرير الضحايا. كما سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة بعد استكمال مجريات التحقيق.

سعاد قبوب