توجيه إنذارات كتابية لوكالات السفر المخالفة لدفتر الشروط
إسلاميات الاولى

توجيه إنذارات كتابية لوكالات السفر المخالفة لدفتر الشروط

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، أن بعض وكالات السياحة والأسفار المنظمة لنشاط العمرة، لم تلتزم ببنود دفتر الشروط، حيث تم توجيه إنذار كتابي سجل في ملفها، داعيا الوكالات إلى الالتزام الصارم ببنود دفتر الشروط ضمانا لحسن التكفل بالمعتمرين.

أفاد بيان للديوان، أنه على إثر استئناف نشاط العمرة وخلال الرحلات الأولى سجلت المصالح التابعة للديوان الوطني للحج والعمرة المكلفة بالمتابعة على مستوى مطارات إقلاع المعتمرين عدم التزام بعض وكالات السياحة والأسفار ببنود دفتر الشروط، دعا الديوان الوطني للحج والعمرة كافة وكالات السياحة والأسفار المرخصة لتنظيم نشاط العمرة هذا الموسم الالتزام الصارم ببنود دفتر الشروط ضمانا لحسن التكفل بالمعتمرين الجزائريين بما يؤهلهم لأداء مناسكهم في أحسن الظروف.

من جهته، قال رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية والأسفار نذير بلحاج، إن الوكالات المعتمدة والبالغ عددها 349 وكالة جاهزة لإنجاح موسم العمرة لهذه السنة رغم ضيق  الآجال بالنسبة لشهر رمضان وذلك بعد غياب لأكثر من سنتين بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل السلطات العمومية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد .

من جهة أخرى، كشف رئيس الإتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار مولود يوبي بأن  أسعار عمرة رمضان شهدت هذا الموسم ارتفاعا سواء تعلق الأمر بالأيام الأوائل أو الأواخر من الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن هذه الأسعار تتراوح إجمالا ما بين 223 ألف إلى 226 ألف دينار جزائري.

وأوعز ذات المتحدث أسباب ذلك إلى ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى البقاع المقدسة، حيث بلغت على متن الخطوط الجوية الجزائرية 5 ،12 مليون سنتيم بينما قررت السعودية رفعها إلى 7، 12 مليون سنتيم مشيرا أيضا إلى وجود أسباب أخرى منها ارتفاع تكاليف تأشيرة السفر  والتأمينات الخاصة بكوفيد-19 وأسعار الفنادق.

طاوس.ز