توقيف 05 أشخاص محل أوامر بالقبض الجسدي بالشلف
Uncategorized الحــدث وطني

توقيف 05 أشخاص محل أوامر بالقبض الجسدي بالشلف

نفذت مصالح الأمن الحضري الأول بأمن دائرة تنس بولاية الشلف، وكذا الأمن الحضري الخارجي سيدي عكاشة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، نهاية الأسبوع، عملية شرطية مشتركة أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص.

واستنادا لمصدر أمني، تم توقيف الشخص الأول البالغ من العمر 32 سنة محل أربعة أوامر قضائية تتضمن صور أحكام نهائية للحبس عن قضايا التهديد والسب وكذا حمل سلاح أبيض من الصنف السادس. أما الشخص الثاني البالغ من العمر 34 سنة، فقد ضبط متلبسا بحيازة سكين، فيما أسفرت المداهمة أيضا عن توقيف المشتبه فيه الثالث في عقده الثاني من العمر، وبعد إخضاعه للتلمس الجسدي عثر بحوزته على 05 أقراص مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ كانت موجهة للبيع، إلى جانب توقيف شخص محل أمر بالحبس عن طريق الإكراه البدني صادر ضده عن الجهات القضائية لمحكمة تنس ومشتبه فيه آخر محل صورة حكم نهائي للحبس طبيعته غيابي عن قضية المساس بالحرمة الخاصة لشخص صادر ضده عن محكمة تنس.

قمر. ب

+++++++++++++

 

قام بإتلاف المعدات والمساحيق

عامان حبسا نافذا لمسبوق قضائيا حطّم محل الحلاقة في بجاية

 

تابعت محكمة بجاية، المتهم البالغ من العمر 23 سنة بجرم التحطيم العدي لملك الغير متبوع بالتخريب، وحيازة المخدرات، وإدانته بعقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50000 دج، مع مبلغ مالي قدره 30000 دج كتعويض لصاحبة محل الحلاقة خاص بالنساء.

تلقت عناصر الشرطة، شكوى من قبل صاحبة محل للحلاقة، مفادها تعرض محلها التجاري الكائن بحي سيدي علي لبحر وسط مدينة بجاية إلى السرقة، وإتلاف معدات ومساحيق تستعمل في الحلاقة والتجميل من قبل مجهولين. وبعد تنقل عناصر الشرطة العلمية إلى عين المكان وإجراء المعاينات الميدانية تم رفع البصمات من مسرح الجريمة، وبعد إخضاع البصمات المسترجعة واستغلالها عن طريق نظام التعرف الآلي للبصمات، تبيّن تطابقها مع بصمات المشتبه فيه المسبوق قضائيا والمعروف لدى مصالح الشرطة بقضايا السرقة والمقيم بحي قريب من محل الضحية؛ ليتم الترصد له بعد تحديد مكان تواجده أين تم توقيفه، وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزته على قطعة من المخدرات مهيأة للاستهلاك، فيما تم إنجاز ملف جزائي ضده، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، أين صدرت ضده العقوبة السالفة الذكر.

ناصر. ب

++++++++++++++

 

مصالح الأمن تعالج 700 قضية

تورط 33 فتاة في قضايا إجرامية ببرج بوعريريج

 

عالجت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية برج بوعريريج، 700 قضية إجرامية، خلال شهر نوفمبر المنصرم، تورط فيها 725 شخصا، من بينهم 33 فتاة تم إعداد ضدهم ملفات جزائية، أحيلوا بموجبها أمام الجهات القضائية.

وحسب خلية الإعلام، من بين الموقوفين 33 فتاة تورطوا بقضايا عديدة، تم إيداع 97 منهم رهن الحبس، حيث تصدرت قضايا المخدرات المرتبة الأولى في مجمل القضايا، بمجموع 219 قضية، فيما تم تسجيل 198 قضية متعلقة بالمساس بالأشخاص، إضافة إلى 123 قضية متعلقة بالمساس بالأموال والممتلكات، وكذا 94 قضية متعلقة بالمساس بالاقتصاد الوطني، و44 قضية مساس بالشيء العمومي، و12 قضية مساس بالأسرة والآداب العامة، و10 قضايا تتعلق بالجريمة الإلكترونية. وبهذا كللت جهود أفراد الأمن بالولاية، بنتائج ملموسة خاصة في مجال محاربة جرائم ترويج المخدرات والمهلوسات، التي توبع فيها 251 شخصا، حيث أودع منهم 53 الحبس المؤقت، وتم على إثرها حجز 15063 قرصا وكمية من المخدرات.

أيمن. ع