توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية
الاولى الحــدث

توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، 03 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وإحباط محاولات إغراق البلاد بأكثر من 4 قناطير من “الكيف المعالج” مع توقيف 55 تاجرا، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 12 سبتمبر الجاري.

في الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي، تمكنت ذات المفارز من توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية وكذا كشف وضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و04 قنابل تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة. وفي إطار مواصلة الجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 55 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 04 قناطير و09 كيلوغرامات من “الكيف المعالج” عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 116773 قرصا مهلوسا.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 66 شخصا وضبط 21 مركبة و146 مولدا كهربائيا و84 مطرقة ضغط و05 أجهزة للكشف عن المعادن و10 قناطير من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 37 شخصا آخر وضبط 24 بندقية صيد و152 قنطارا من مادة التبغ و56 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و31938 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 29613 لترا بكل من أدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف. وأضاف البيان، أنه خلال نفس الفترة تم إحباط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وإنقاذ 77 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 87 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

أيمن. ع