حجز أزيد من 50 ألف كيس شمة مقلدة بباتنة
الحــدث

حجز أزيد من 50 ألف كيس شمة مقلدة بباتنة

قامت، أمس الأول، عناصر أمن دائرة الشمرة، في إطار الحفاظ على الصحة العامة وحماية المستهلك، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و36 سنة على متن شاحنة وبحوزتهما 50 ألف كيس من مادة تبغ الترشق (الشمة) المقلدة، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.

وتمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد بولاية باتنة، من حجز كمية من الصواعق الكهربائية قدرت بـ 15 صاعقا وبطاريات شحن وأدوات تفكيك البراغي. العملية جاءت بناءً على معلومات مؤكدة مفادها قيام شخصين بنقل كمية من الصواعق الكهربائية بصدد بيعها على مستوى طريق تازولت مستغلا في ذلك مركبته السياحية. وبعد الاستغلال الجيد للمعلومة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم توقيف المشتبه بهما البالغان من العمر 30 و39 سنة وبحوزتهما 15 صاعقا كهربائيا تقليديا، وبعد استصدار إذن بالتفتيش لمسكن أحد المشتبه بهما تم حجز كذلك صاعق كهربائي مفكك، أنبوب بلاستيكي، 03 مفككات براغي، 05 بطاريات قابلة للشحن، ليتم تقديمهما أمام النيابة المحلية بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تمكنت مصالح الدرك الوطني بمدينة عين التوتة من استرجاع قطيع من الغنم مسروق، على إثر مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055 من طرف مواطن مفادها ضياع لأحد المواطنين 56 رأسا من الغنم من سلالة محلية بقرية تماسيغيت بلدية أولاد عوف، وبعد تمشيط المكان والشعاب بشكل ممنهج تم العثور من طرف أفراد ذات الفرقة على قطيع الغنم بكامله المتكوّن من 32 رأسا من الغنم و24 رأسا من الماعز على بعد 1.5 كلم عن مقر بلدية أولاد عوف بالمكان المسمى غيلواز بلدية أولاد عوف بعد نصف ساعة من تلقي البلاغ، حيث تم فتح تحقيق في الواقعة مع تسليم القطيع لمالكه الضحية البالغ من العمر 78 سنة.

عرعار. ع