حجز أزيد من 77 ألف قرص بريغابالين بالجلفة وورقلة
الحــدث

حجز أزيد من 77 ألف قرص بريغابالين بالجلفة وورقلة

وضعت عناصر فرقة مكافحة الإتجار غير مشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية الجلفة، حدا لنشاط شبكة إجرامية تتكوّن من 4 أشخاص مختصة في ترويج المهلوسات محاولة إغراق الأحياء والولايات المجاورة بـ 58 ألف كبسولة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن الشبكة تنشط في مجال المتاجرة غير الشرعية بالمؤثرات العقلية، حيث مكنت العملية من حجز أزيد من 58 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية (بريغابالين 300 ملغ). وتأتي العملية وفق نفس المصدر إلى معلومات مفادها إدخال شحنة من المؤثرات العقلية لمدينة الجلفة، حيث أفضت التحريات التي قام بها محققو ذات الفرقة إلى تحديد وتوقيف المشتبه فيهم. كما أسفرت عملية تفتيش شاحنة ذات مقطورة من شل المخطط الإجرامي المنتهج من قبل عناصر الشبكة، والمتمثل في تمويه كمية المؤثرات العقلية (58140 كبسولة بريغابالين) داخل عجلات الطوارئ بمقطورة الشاحنة، وحجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدر بـ 196000.00 دينار جزائري.

كما تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمن ولاية ورقلة، من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من الأدوية محلية الصنع كانت مهيأة للتهريب. وحسب بيان لذات السلك الأمني، قدرت كمية الأدوية المحجوزة بـ 19662 علبة من مختلف الأنواع.

قمر. ب