حجز مواد غذائية منتهية الصلاحية بمستغانم
الحــدث

حجز مواد غذائية منتهية الصلاحية بمستغانم

تمكنت عناصر الشرطة على مستوى الحاجز الأمني لمفترق الطرق مزغران، من توقيف شاحنة ضبط بداخلها على كمية معتبرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية، مع انبعاث منها رائحة كريهة.

على إثر عملية مراقبة وتفتيش لعناصر الشرطة على مستوى الحاجز الأمني، تم توقيف الشاحنة أين تم حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية المتمثلة في 108 وحدات من مشروب منتهي الصلاحية منذ تاريخ 29/10/2023، و1823 وحدة ياغورت من مختلف الأنواع والأحجام، منتهية الصلاحية منذ شهر نوفمبر 2023، وكذا 133 وحدة ياغورت مخصصة للأطفال منتهية الصلاحية منذ تاريخ 21 نوفمبر الماضي بالإضافة إلى 35 كيس حليب دون وسم. وبالتنسيق مع المصالح المختصة تم إتلاف الكمية المحجوزة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإرسالها إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم.

كما أسفرت عملية رقابية لأعوان قمع الغش بمرافقة طبيب بيطري بجيجل، اكتشاف كمية معتبرة من الدجاج غير قابل للاستهلاك البشري معروض للبيع على مستوى بلدية الطاهير، أين قدرت المحجوزات بـ 74 كلغ من الدجاج تم تحويلها لحديقة الحيوانات والتسلية و8 كلغ من الأحشاء الفاسدة التي تم إتلافها. كما تم خلال نفس الفترة حجز أكثر من 100 كلغ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع تم حجزها وإتلافها، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المتورطين.

أيمن. ع/ بوفافة. ع