حجز 1.2 قنطار من الكيف المعالج و1 كلغ من الكوكايين
الحــدث

حجز 1.2 قنطار من الكيف المعالج و1 كلغ من الكوكايين

تمكنت المصالح العملياتية للأمن الوطني، بحر الأسبوع المنصرم، من ضبط 128 كلغ و100 غ من الكيف المعالج و1 كلغ من الكوكايين، مع توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم.

وحسب بيان للأمن الوطني، نشرته أمس، فقد تم حجز هذه الكميات في عمليات متفرقة بكل من ولايات تلمسان، بشار والجزائر العاصمة، وتمثلت الكميات المضبوطة في 69.4 كلغ بالمصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لتلمسان، و58 كلغ و700غ بالمصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات ببشار، وكذا ضبط 01 كلغ من الكوكايين من طرف المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بالجزائر العاصمة.

ــ زوجان يحوّلان مسكنهما لبيع المهلوسات بمستغانم

أوقفت فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم، أخطر شبكة إجرامية منظمة مختصة في المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية على رأسها زوجان حوّلا مسكنهما إلى مستودع سري لإخفاء السموم وبيعها وسط الأحياء الشعبية.

تأتي العملية بعد الاستغلال لمعلومات مفادها أن زوجين يحوزان على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بمسكنهما العائلي قصد ترويجها بأحد الأحياء الشعبية بمدينة مستغانم، ليتم تحديد هوية المشتبه فيهما وبموجب إذن التفتيش لمسكنهما تم العثور على 78 كبسولة بريغابالين 300 ملغ أجنبية المنشأ وقطعتين من المخدرات يقدر مبلغهما بــ55 ألف دج، إلى جانب سلاح أبيض محظور. ومن خلال التحريات في القضية تم تحديد هوية ممونهما الرئيسي، وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا تم تفتيش مسكنه أين تم حجز 1080 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ وقطعتين من المخدرات، ومبلغ مالي مقدر بـ1.287.400 دج من عائدات الترويج مع توقيف المشتبه فيه رفقة شقيقه، أحدهما محل أمر بالقبض عن تهمة المتاجرة في المخدرات صادر عن محكمة مستغانم. ومواصلة للتحقيق تم تمديد الاختصاص إلى ولاية مجاورة تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، أين تم توقيف ممونهم الرئيسي، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

أيمن. ع