حجز 14 ألف كبسولة من نوع “صاروخ” و”اكستازي” بولايات الوطن
الاولى الحــدث

حجز 14 ألف كبسولة من نوع “صاروخ” و”اكستازي” بولايات الوطن

تمكنت مختلف الوحدات الأمنية بإقليم ولايات الوطن، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكوّنة من 55 شخصا مختصة في تهريب وترويج وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية، وحجز 14297 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين وإكستازي و15 قارورة سائل مخدر.

فيما أطاحت مصالح الأمن لولاية المدية بأربع شبكات إجرامية بعين بوسيف وقصر البخاري، أسفرت عن توقيف خمسة مشتبه فيهم كانوا على متن سيارتهم بحوزتهم 44 كبسولة من نوع بريغابالين 300 ملغ، العملية الثانية أسفرت عن توقيف أربعة متورطين بحوزتهم 480 قرص مؤثر عقلي ومبلغ مالي معتبر وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام بدائرة قصر البخاري. أما العملية الثالثة فتمكنت الفرقة المستقلة بعين بوسيف من توقيف 4 أشخاص بحوزتهم 345 قرصا مهلوسا ومبلغ مالي معتبر من عائدات الترويج، فيما تم توقيف 3 متورطين وحجز قرص بغلافه من المخدر وحجز مبلغ مالي معتبر من عائدات الترويج. كما حجزت عناصر فرقة البحث والتدخل بالمسيلة 2754 كبسولة وتوقيف شخصين، وفي عملية أخرى تم حجز 1040 قرصا من نوع إكستازي ومبلغ مالي قدره 652 ألف دج من عائدات ترويج السموم مع توقيف شخصين.

وبأمن غليزان تمت الإطاحة بستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و45 سنة، وحجز ما يفوق 100 قرص مهلوس وكمية من المخدرات وقرابة 80 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام؛ مع تفكيك شبكة إجرامية وحجز أكثر من 8000 كبسولة من المؤثرات العقلية بسكيكدة، وتوقيف 03 أشخاص وكذا 05 غرامات من المخدرات. كما أسفرت مصالح الشرطة بأمن ولاية غرداية في عمليات شرطية متفرقة بكل من أمن الحواضر والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بدائرة القرارة، عن توقيف 11 شخصا لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة وحجز 234 كبسولة، فيما تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الأول والثالث في عمليات أمنية متواصلة من توقيف 06 أشخاص من بينهم امرأة لتورطها في قضية النصب والاحتيال، فيما تم توقيف 05 أشخاص بعد صدور أوامر قضائية من طرف الجهات المختصة. وعلى مستوى إقليم ولاية البليدة تم توقيف 08 أشخاص من بينهم مبحوث عنهم بموجب حكم قضائي، مع توقيف شخصين وحجز 1300 قرص مهلوس، 15 قارورة سائل مخدر، هواتف نقالة ومبلغ مالي، حيث تم تقديم المشتبه فيهم أمام مختلف وكلاء الجمهورية.

مراسلون