حلم التواجد في مونديال 2026 ينطلق من امتحان “نجوم المحيط”
الـريـاضـة

حلم التواجد في مونديال 2026 ينطلق من امتحان “نجوم المحيط”

يستهل المنتخب الجزائري مغامرته في تصفيات كأس العالم الخاصة بقارة إفريقيا، باستقبال ضيفه منتخب الصومال عشية اليوم بداية من الساعة الخامسة مساء بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، في مباراة تبدو سهلة على الورق بالنسبة لمحاربي الصحراء، إلا أن حقيقة الميدان شيء آخر والمفاجأة تبقى واردة في كرة القدم.

ويسعى جمال بلماضي الناخب الوطني لدخول هذه التصفيات بقوة والفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف، مع ضرورة احترام المنافس الذي يحتل المركز 54 والأخير قاريا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتفادي المفاجأة في مثل هذه المباريات، وبالتالي جهز أشباله بطريقة جيدة تحسبا لهذا الموعد، والذي لا يريد فيه سوى كسب النقاط الثلاث وكشف نوايا الخضر في هذه المغامرة مبكرا.

من جهتهم، لا يفكر اللاعبون سوى في الطريقة التي تسمح لهم بتجاوز الصومال بفوز مريح وبجهد أقل، خاصة أن مباراة الجولة الثانية أمام موزمبيق ستكون بعد 72 ساعة فقط بالعاصمة مابوتو، وبالتالي يهدف رفقاء رياض محرز إلى ترشيد المجهودات على أمل استرجاع لياقتهم قبل مباراة موزمبيق.

في المقابل، يدرك لاعبو المنتخب الصومالي أنهم يواجهون أحد أقوى المنتخبات في القارة السمراء، وهم على دراية أن نسبة الفوز أمام الخضر ضئيلة جدا إن لم تكن صفرية، وبالتالي لن يخسروا شيئا في هذه المباراة التي يعتبرها الصوماليون بمثابة اختبار جيد أمام منتخب قوي، لكن رغم ذلك يؤمنون أن المفاجأة ممكنة في حالة أي تكاسل من جانب المنافس.

يذكر أن المباراة يديرها الحكم بوبو تراوري من مالي، بمساعدة كل من مواطنيه موديبو ساماكي وبابا يومبوليبا، على أن يكون محمدو كيتا حكما رابعا.

 

ف. شرف