دريس مسعود وأمينة بلقاضي يتوجان بالذهب في بطولة إفريقيا للجيدو 
الـريـاضـة الاولى

دريس مسعود وأمينة بلقاضي يتوجان بالذهب في بطولة إفريقيا للجيدو 

وج المصارعان دريس مسعود وأمينة بلقاضي بميداليتين ذهبيتين في بطولة إفريقيا الجيدو الإفريقية 2023، التي جرت أحداثها في مدينة الدار البيضاء بالمغرب في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري.

وتمكن دريس مسعود في وزن 73 كيلوغرام للرجال، من الفوز في النهائي على حساب المصارع المغربي حسن الدوكالي بعدما قام بحركة ايبون، من جانبها تألقت أمينة بلقاضي في وزن 63 كيلوغرام للسيدات، حققت فوزاً مهماً على المصارعة الأنغولية دياسونيما موكونغوي بحركة “إيبون”، لتتوج بالذهب.

وتمكنت النخبة الوطنية بعد اليوم الثاني من المنافسات من حصد ميداليتين ذهبيتين حتى الآن في البطولة الإفريقية، وجاءت في المركز الثالث في الترتيب العام.

وتعتبر هذه المنافسة مؤهلة لأولمبياد باريس القادم، باحتساب النقاط حيث تحصل كل من مسعود وبلقاضي على 700 ستضاف لرصيديهما ما يحسن ترتيبهما في التصنيف الأولمبي والعالمي، وبهذا يقترب الثنائي دريس وأمينة من تحقيق بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية بعد احتلالهما المرتبة 11 و16 على بعد 10 أشهر من نهاية سباق التأهل.

وعلى الجانب الآخر، لم يتمكن اللاعبان الجزائريان ديهيا شعلال (وزن 70 كلغ) أمام كل من المصارعة ديموس من تشاد، وأغيلاس بن عزوق (وزن 81 كلغ) أمام المغربي أحمد المزياتي، من تحقيق التأهل إلى الدور القادم بعد خروجهما من الدور الأول للبطولة.

 

نور الهدى فليح