طلبة أجانب على رأس شبكة النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالنعامة
الحــدث

طلبة أجانب على رأس شبكة النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالنعامة

فككت عناصر فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالنعامة، خلال الأسبوع الماضي، خيوط شبكة إجرامية تمتهن النصب والاحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتوقيف ثلاثة طلبة أجانب، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 26 سنة.

وحسب ما ورد في بيان لخلية الاعلام بأمن الولاية، فإن العملية جاءت على إثر شكوى لضحية تعرض للنصب والاحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي. التحريات التقنية التي باشرها محققو ذات الفرقة، تحت إشراف النيابة القضائية المختصة، أفضت إلى تحديد هوية وإيقاف 03 طلبة من جنسيات أجنبية، ومواصلة للتحقيق مع المشتبه فيهم مكن من الوصول للمخطط الإجرامي المنتهج من قبل عناصر الشبكة، حيث أنهم يوهمون ضحاياهم عبر منصات التواصل الاجتماعي بتوفير مناصب عمل وبطاقات إقامة بدولة كندا، مقابل مبالغ مالية معتبرة، كما أسفرت أيضا العملية عن ضبط واسترجاع أجهزة إعلام آلي وبطاقات إلكترونية (الذهبية وفيزا) بالإضافة إلى شرائح هاتفية للمتعاملين (جيزي، موبيليس وأوريدو) إلى جانب أجهزة مختلفة كانت تستعمل في العمل الإجرامي، وكذا مبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الصعبة.

هذا، وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المشرية، عن جنحة مخالفة التعامل بالعملة الافتراضية، تكوين جمعية أشرار، النصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مخالفة التشريع الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال.

بوعامر. خ