عطاف يجري مشاورات ثنائية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة
الحــدث

عطاف يجري مشاورات ثنائية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أمس، أحمد عطاف، مشاورات ثنائية مع أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية – كما تحادث مع نظيره السوري، فيصل المقداد، وكذا مع نظيره اليمني، أحمد عوض بن مبارك.

وقد تمحورت هذه المحادثات حول الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة بلورة موقف عربي موحد للتحرك بهدف وضع حد للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة المحاصر وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين والاستجابة لاحتياجاتهم المستعجلة. وتوجّه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف إلى القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية الشقيقة، للمشاركة في أشغال الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حول فلسطين.

من جانبه، ترأس لوناس مقرمان – الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج – أمس، بواشنطن مناصفة مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربارا ليف، أشغال الدورة 6 للحوار الاستراتيجي الجزائري – الأمريكي. وأوضح بيان للوزارة أن الأمين العام الذي يرافقه وفد جزائري هام من مختلف القطاعات سيبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، المحاور الكبرى للتعاون الجزائري – الأمريكي لا سيما في مجالات الطاقة والتعليم العالي والمؤسسات الناشئة والثقافة وكذا النقل.

سعد. ق