عوار يغيب رسميا عن تربص “الخضر” ويضاعف متاعب بلماضي
الـريـاضـة الاولى

عوار يغيب رسميا عن تربص “الخضر” ويضاعف متاعب بلماضي

ترسم غياب حسام عوار – لاعب وسط ميدان المنتخب الوطني – عن تربص المنتخب الوطني الذي ينطلق اليوم بقسنطينة، وذلك بسبب معاناته من إصابة.

وكشف الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية في بيان له مساء أمس، عن غياب لاعب نادي روما رسميا، بعد تلقي الطاقم الطبي للمنتخب الوطني مراسلة من نظيره في فريق روما، يخطره من خلالها بعدم قدرة الدولي الجزائري على الالتحاق بزملائه في المنتخب، والذين يشرعون اليوم في إجراء تربص قصير بمدينة قسنطينة تحسبا لمواجهة تنزانيا على أرضية ملعب 19 ماي بعنابة. وبعد المحادثات بين الطرفين خرجا بقرار عدم حضوره خلال التوقف الدولي الحالي.

ولم يقو عوار على إكمال مواجهة روما وميلان الجمعة الماضي، واضطر إلى مغادرة أرضية الملعب عند الدقيقة (31) بعدما شعر بآلام حادة على مستوى عضلة الفخذ اليسرى، لكن نادي العاصمة لم يكشف حتى الآن عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب، ما يجعل الغموض يسود بشأن انضمامه لمعسكر “الخضر” خلال اليومين الماضيين.

وبهذا، يكون الناخب الوطني قد تلقى ضربة موجعة، فإذا كانت مباراة “الخضر” أمام تنزانيا في الجولة السادسة من التصفيات الإفريقية شكلية بالنسبة له رغم أهميتها من ناحية التحضير للمواعيد القادمة، فإن موقعة السنغال الودية تحظى باهتمام بالغ من المدرب الوطني الذي يسعى إلى إيجاد التوليفة المثالية، التي سيدخل بها غمار تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم إفريقيا 2023 المزمع إجراؤها مطلع العام المقبل.

وما يزيد الطين بلة، هو قلة الحلول البديلة في الوقت الراهن وغياب لاعبين جاهزين في منصب عوار من كافة النواحي، وخاصة من الجانب البدني، فنبيل بن طالب لم يمر أسبوع بعد على التحاقه بـ”ليل”، فيما لم يمض هاريس بلقبلة في أي فريق لحد الساعة، دون الحديث عن بن ناصر الذي يعاني من إصابة قد تبعده عن “الكان”.

غازي. م