غلام الله يدعو إلى تفعيل علاقات التعاون بين أعضاء مجموعة “روسيا والعالم الإسلامي”
إسلاميات الاولى

غلام الله يدعو إلى تفعيل علاقات التعاون بين أعضاء مجموعة “روسيا والعالم الإسلامي”

شدد الدكتور بوعبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، على تفعيل علاقات التعاون بين أعضاء مجموعة الرؤية الاستراتيجية (روسيا والعالم الإسلامي)، مقترحا تسطير برنامج عملي مشترك للتعاون في مختلف الميادين الثقافية والسياحية والتجارية.

أكد بوعبد الله غلام الله خلال مشاركته في أشغال الدورة 12 لاجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية (روسيا والعالم الإسلامي) بكازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية إلى ضرورة تفعيل دور هذه المنظومة لتمتين علاقات التعاون بين جميع أطرافها. وفي نفس الاتجاه اقترح ممثل الجزائر، تسطير برنامج عملي مشترك للتعاون في مختلف الميادين الثقافية والسياحية والتجارية وتبادل وفود الطلبة والشباب، وإزالة الفوارق وتقريب الأفكار والاتجاهات من بعضها ليسهل تقوية وتمتين التعاون المستمر في الميادين ذات المنفعة المشتركة.

واعتبر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أن تفعيل عمل هذه المجموعة، يندرج في المجال الاستراتيجي العام الذي تتشابك وتتعدد فيه المصالح والروابط فينشأ بذلك مجال تخبو فيه الاختلافات وتظهر المنافع ويزداد التقارب الذي يحقق الهدف المنشود من مجموعة الرؤية الاستراتيجية – روسيا العالم الإسلامي. كما ذكر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بـ”تاريخ العلاقات الجزائرية الروسية التي تشكل نموذجا للتعاون الدولي والتي حرص قادة البلدين على تعزيزه “، معتبرا المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين عبد المجيد تبون وفلاديمير بوتين تعزيزا للحوار المثمر والتعاون المستمر.

طاوس.ز