غويري يستدعى لأول مرة سليماني يعود.. وبلومي المفاجأة
الـريـاضـة

غويري يستدعى لأول مرة سليماني يعود.. وبلومي المفاجأة

كشف جمال بلماضي الناخب الوطني سهرة الجمعة، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص الذي يجريه الخضر بداية من يوم غد الاثنين وإلى غاية 17 أكتوبر الجاري، والذي تتخلله مباراتان وديتان تحضيريتان أمام كل من الرأس الأخضر يوم 12 أكتوبر ومصر يوم 16 من الشهر نفسه.

وضمت القائمة التي أعدها الناخب الوطني 25 لاعبا كلهم ينشطون خارج الجزائر، باستثناء أسامة الحارس الثالث الذي ينشط في اتحاد العاصمة، فيما عرفت بعض التغييرات مقارنة بالتربص الأخير الذي أجراه محاربو الصحراء في سبتمبر الماضي، على غرار غياب بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، والذي فضل بلماضي هذه المرة إخراجه من حساباته وتعويضه ببشير بلومي لاعب نادي فارنسي البرتغالي، والذي بصم على بداية مثالية في الدوري البرتغالي مع فريقه، ما جعله يدخل اهتمامات بلماضي الذي وجه له الدعوة للمرة الأولى.

ويبقى استدعاء أمين غويري لاعب نادي رين الفرنسي الحدث البارز عند الجزائريين، والذين أبدوا سعادتهم بمجيء أحد أحسن اللاعبين في الدوري الفرنسي بعدما فضل تغيير جنسيته الرياضية وتمثيل ألوان المنتخب الجزائري.

ومن المنتظر أن يلقى غويري استقبالا كبيرا من طرف الجمهور الجزائري، والذي يحضر للترحيب به بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة يوم المباراة الودية الأولى أمام الرأس الأخضر.

 

بلماضي يكافئ سليماني بإعادته إلى التعداد

 

ومقابل شطب اسم بونجاح من المعنيين بمباراتي الرأس الأخضر ومصر، عرفت قائمة المنتخب الجزائري عودة إسلام سليماني الهداف التاريخي للخضر ومهاجم نادي كوريتيبا البرازيلي، إذ يبدو أن بلماضي كافأ ابن عين البنيان على اجتهاده وجديته في العمل، بعدما استعاد أجواء المنافسة وسجل أيضا هدفين في ثلاث مباريات لعبها إلى حد الآن مع فريقه الجديد.

كما شهدت القائمة غياب حيماد عبدلي متوسط ميدان نادي أنجي الفرنسي، والذي تعرض لإصابة في التربص الأخير الذي أجرته التشكيلة الوطنية في سبتمبر الماضي، وهو ما غيبه عن المباراة الودية التي لعبها رفقاء محرز أمام السنغال.

 

الناخب الوطني منتظر اليوم لتبرير خياراته

 

ومن المنتظر أن ينشط جمال بلماضي الناخب الوطني ندوة صحفية صبيحة اليوم بالمركز التقني سيدي موسى، وهي فرصة له لتبرير خياراته والإجابة على استفسارات الجمهور الجزائري بخصوص حضور أسماء على حساب أخرى، إلى جانب الحديث عن الأهداف الفنية من هاتين المباراتين، خاصة المباراة الثانية أمام منتخب مصر التي ستجرى بأبو ظبي الإماراتية، والتي يولي لها الجميع أهمية بالنظر إلى قيمة المنافس من جهة، وطابع المباريات المحلية بين المنتخبين من جهة أخرى.

يذكر أن اللاعبين سيلتحقون بالمركز التقني سيدي موسى بداية من أمسية اليوم، على أن يعودوا مباشرة بعد مباراة منتخب مصر يوم 16 أكتوبر الجاري.

 

 

ماسينيسا لعروبي (لاعب سابق ومدرب): الناخب الوطني استدعى اللاعبين الأكثر جاهزية لتربص الخضر

 

أكد ماسينيسا لعروبي اللاعب السابق في عديد الأندية على غرار شباب بلوزداد واتحاد بسكرة والمدرب الحالي أن الناخب الوطني وجه الدعوة للاعبين الأكثر جاهزية للتربص من أجل تكوين مجموعة قوية قبل انطلاق المنافسة الرسمية شهر جانفي المقبل بكوت ديفوار.

وأوضح لعروبي في تصريح خص به جريدة “السلام اليوم” قائلا: “قائمة بلماضي جيدة ومنطقية لأبعد الحدود وحسب رأيي بلماضي يتبع برنامجا خاصا تحضيرا لكأس أمم افريقيا 2023 بكوت ديفوار وهو الآن يعمل على تكوين مجموعة قوية متناسقة بداية من الحراس ماندريا وزغبة وبن بوط، الذين تواجدوا في التربص الأخير، الناخب الوطني يستدعي اللاعبين حسب مشاركتهم مع أنديتهم مثل ما هو قيتون، وعطال وتوبة مع ليشي، وماندي مع فياريال وأيت نوري وطوغاي، وبن سبعيني أما في وسط الميدان فهي منطقية بالنظر للأسماء المتواجدة، حتى زروقي قدم أداء قويا جدا في دوري الأبطال أمام اتليتيكو مدريد، وعودة عوار جيدة بعدما عاد لجو المنافسة، وحتى زرقان وقادري يقدمان أداء كبيرا في بلجيكا وفيما يخص الهجوم فقد اختار بلماضي الأفضل وغويري سيكون إضافة قوية للمنتخب وبلومي استحق التواجد في ظل الأداء الذي يقدمه في الدوري البرتغالي وحسب رأيي فإن عودة سليماني مفيدة للخضر أما البقية فيستحقون التواجد في صورة بن رحمة، ومحرز القائد وغيرهم من الأسماء التي استدعاها الكوتش”.

 

ف. شرف/إيسري.م.ب