فرص عودة غلام إلى المنتخب الوطني تتلاشى قبل كأس الأمم الإفريقية
الـريـاضـة

فرص عودة غلام إلى المنتخب الوطني تتلاشى قبل كأس الأمم الإفريقية

آثار المستوى الذي يقدمه غلام مؤخرا ضجة كبيرة، بخصوص إمكانية عودته إلى المنتخب الوطني من عدمها، خصوصا أنه يسترجع مستواه المعهود تدريجيا من خلال مشاركته المنتظمة مع فريقه هاتاي سبور التركي.

وعلى عكس كل ما يتم تداوله، يبدو أن فرص غلام في العودة إلى “الخضر” شبه منعدمة بسبب المنافسة الشديدة في مركزه، حيث يمتلك المنتخب الجزائري خيارات متميزة في مركز الظهير الأيسر وتفضيل بلماضي لخيارات أخرى في هذا المنصب، على غرار رامي بن سبعيني، ريان آيت نوري، أحمد توبة، جوان حجام بالإضافة إلى الوافد الجديد ياسر لعروسي.

علما أن عودة ريان آيت نوري – لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي – من الإصابة ستقطع الطريق أمامه، كونه سيستعيد عافيته قبل أيام عن كأس أمم إفريقيا، والذي حظي بثقة بلماضي الكاملة بفضل تألقه في صفوف فريقه، بالإضافة إلى ذلك يبدو جوان حجام الأقرب للعودة إلى قائمة “الخضر” بالرغم من بعده عن المنافسة إلا أن تغيير مدرب فريق نانت الفرنسي يمكن أن يعطيه الفرصة للعودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق الفرنسي.

لهذا تبقى عودة غلام إلى المنتخب الوطني مجرد تكهنات، ومن الصعب أن يكون أحد الأسماء التي ستشارك في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار في ظل توفر كل هذه الأسماء في مركزه.

يُذكر أن اللاعب رفض المشاركة في كأس أمم إفريقيا بحجة رغبته في التركيز على علاج إصابته واستعادة لياقته البدنية.

للإشارة، فإن فوزي غلام يملك في رصيده 37 مقابلة دولية بقميص المنتخب الوطني الجزائري بين 2013 و2018، حيث خاض آخر مباراة مع “الخضر” بتاريخ 5 سبتمبر 2017 حين انهزمت الجزائر داخل الديار أمام زامبيا (1-0)، في إطار تصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

نور الهدى فليح