فريد بن ستيتي يؤكد عزم سيدات الخضر على تحقيق التأهل لكأس أمم إفريقيا 2024
الـريـاضـة

فريد بن ستيتي يؤكد عزم سيدات الخضر على تحقيق التأهل لكأس أمم إفريقيا 2024

أكد فريد بن ستيتي مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم استعداد سيدات الخضر، لتخطي منتخب بورندي، لحساب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى كأس أمم إفريقيا 2024 المقرر إجراؤها في المغرب.

وقال بن ستيتي في تصريحاته للموقع الرسمي لـ”الفاف” إنه قد استعرض مباراتين لمنتخب بورندي، مشيرا أن لعب المباراتين في الجزائر يمكن أن يساهم في تحقيق التأهل وقال:” درسنا مباراتين لمنتخب بورندي، ولعب لقائي الذهاب والإياب في الجزائر، أمر إيجابي لتحقيق التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا”.

وتابع حديثه:” منتخب بورندي يملك نفس مقومات منتخب أوغندا، الذي وجهناه في آخر مباراتين لنا، والفريقان شاركا في الطبعة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا 2022 وعندهم عادة الفوز والتأهل”.

 

كما أبدى تطلعه إلى المستقبل، حيث أعرب عن رغبته استقدام لاعبات للمنتخب الوطني وقال:” نطمح مستقبلا لضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب الوطني للسيدات، اعتمادا على المواهب الشابة التي تملك مؤهلات كبيرة والتي يمكن أن تضيف قيمة للفريق”.

وبالنسبة للقائمة الرسمية للمنتخب المختارة لمواجهة بورندي في التصفيات الأخيرة لكأس أمم إفريقيا 2024، ويبدو أن بن ستيتي مستقر على القائمة التي لعب بها أمام المنتخب الأوغندي والتي فازت بهدفين مقابل هدف لحساب ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس إفريقيا، وقال:” لم نجرِ تغييرات كبيرة على قائمة اللاعبات مقارنة بتلك التي خاضت مواجهتي أوغندا”، مضيف التغيير الوحيد كان في حراسة المرمى، أين اخترت فتاة شابة بن عبد الله، والتي تعد بالكثير”.

وأشار مدرب المنتخب الوطني النسوي أن اختيار قائمة اللاعبات تم بناءً على معايير متعددة وقال:” اخترنا 25 لاعبة الأكثر خبرة، واعتمدت على هذه القائمة لعدة اعتبارات، على غرار المستوى، والخبرة، بالإضافة لجاهزية كل لاعبة”.

كما أكد أن هدفهم هو التأهل الذي يعتبر جد مهم وقال: ” لعب هذه الأدوار مهم، وفي نفس الوقت صعب حتى انه أصعب من المنافسة ذاتها، لهذا نحضر لتقدم اللاعبات كل ما لديهن في المباراتين”.

وأبرز في ختام حديثه أن تطوير كرة القدم في الجزائر مشروع يتم العمل عليه وقال:” هناك العديد من الأمور التي يجب العمل عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة كوزارة الشباب والرياضة، لنشر كرة القدم النسوية أكثر بين الشباب، منذ فترة تم تعديل العديد من الأمور، وسيتم مع الوقت الوصول لنتائج المرجوة”.

 

 

 

نور الهدى فليح